وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المعسكر الصهيوني يتهاوى ولبيد يزداد قوة مع بينت

نشر بتاريخ: 11/08/2016 ( آخر تحديث: 13/08/2016 الساعة: 08:33 )
المعسكر الصهيوني يتهاوى ولبيد يزداد قوة مع بينت
بيت لحم- معا- وفقا لاستطلاع رأي جديد في اسرائيل فأن المعسكر الصهيوني بزعامة "اتسحق هيرتصوغ" سيكون أكبر الخاسرين لو جرت الانتخابات للكنيست الاسرائيلي، وستتهاوى قواه في الوقت الذي سيحرز يائير لبيد تقدم كبير وكذلك الحال مع "نفتالي بينت وليبرمان".

وأظهر الاستطلاع الذي قام به معهد "البحوث المحدودة والاستشارات متعددة التخصصات" الذي نشرته المواقع العبرية اليوم الخميس، بأن المعسكر الصهيوني سوف يتهاوى لو جرت الانتخابات للكنيست اليوم وسيحصل على 10 مقاعد فقط بدلا من 24 مقعد في الكنيست الحالي، في حين سوف يحقق حزب "يوجد مستقبل" بزعامة يائير لبيد تقدما كبيرا بحصوله على 21 مقعد بدلا من 11 في الكنيست الحالي.

وأضافت هذه المواقع، أن حزب "البيت اليهودي" بزعامة نفتالي بينت سوف يتقدم بخمسة مقاعد وسيحصل على 13 بدلا من 8 مقاعد، كذلك الحال مع حزب "اسرائيل بيتنا" بزعامة ليبرمان سيحصل على 9 مقاعد بدلا من 5 في الكنيست الحالي، وكذلك سوف تتقدم حركة "شاس" للمتدينين الشرقيين بمقعدين وستحصل على 8 مقاعد، وحزب "يهودات هتوراة" للمتدينين الغربيين ستحصل على 7 مقاعد وستحافظ القائمة المشتركة على 13 مقعد محافظة على نفس ما حققته في الانتخابات الأخيرة، وكذلك الحال مع حزب "ميرتس" الذي سيحافظ على مقاعده الخمسة.

وبالمقابل فأن حزب "الليكود" الذي حقق 30 مقعد في الانتخابات الاخيرة سوف يتراجع بثلاث مقاعد ويحصل على 27 مقعد، في حين سوف يخسر حزب "كولانو" بزعامة موشيه كحلون وزير المالية 4 مقاعد وسيحصل على 6 فقط.

وفي السؤال الثاني الذي وجه الى المستطلعة ارائهم حول من هو الزعيم الاسرائيلي المناسب لمواجهة خطر الانفاق و"الارهاب"، كان جواب 28% من المستطلعة ارائهم بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هو المناسب، في حين قال 41% بأن نفتالي بينت زعيم حزب "البيت اليهودي" هو المناسب.