وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلفيت- ورشة بعنوان "معاً نحو مجلس اقتصادي واجتماعي وبيئي وطني"

نشر بتاريخ: 11/08/2016 ( آخر تحديث: 11/08/2016 الساعة: 16:28 )
سلفيت- ورشة بعنوان "معاً نحو مجلس اقتصادي واجتماعي وبيئي وطني"
سلفيت- معا- عقدت الهيئة الوطنية للمؤسسات الاهلية ورشة عمل بعنوان "معا نحو مجلس اقتصادي واجتماعي وبيئي وطني مؤثر" في قاعة الشهيد شاستري بمحافظة سلفيت، تحت رعاية محافظ سلفيت.

وحضر الورشة محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي ومدير عام الوحدة القانونية في وزارة العمل بثينة سالم ورئيس مجلس ادارة الهيئة الوطنية نصفت الخفش والمحامي صلاح موسى، وبمشاركة عدد من المؤسسات الرسمية والاهلية والقاعدية ورؤساء وأعضاء الهيئات المحلية.

وافتتح اللقاء نصفت الخفش رئيس مجلس ادارة الهيئة الوطنية بالترحيب بكافة الحضور، والتاكيد على اهمية الورشة ومحاورها والتي تهدف الى تعزيز آليات التكامل والشراكة ما بين المؤسسات الاهلية والرسمية.

وبيّن الخفش ان الهيئة الوطنية اخذت على عاتقها توحيد جهود المؤسسات الوطنية على مختلف الاصعدة، وان هذا اللقاء يأتي ضمن مشروع تعزيز مؤسسات المجتمع المدني المنفذ بالشراكة بين الهيئة الوطنية وشبكة المنظمات الاهلية والاتحاد العام الفلسطيني للجمعيات الخيرية والممول من الاتحاد الاوروبي.

ونقل البلوي تحيات الرئيس ابو مازن، ومباركته للجهود المبذولة من جميع الاطراف لتاسيس مجلس اقتصادي واجتماعي وبيئي وطني.

وأكد على اهمية دور هذا المجلس وكذلك عملية الرقابة والمتابعة والاطلاع على تجارب الاخرين والاستفادة منها، مشيداً بالمؤسسة الامنية وقدرتها على حماية مؤسسات ومقدرات الوطن وسير العملية الديمقراطية.

وتطرقت بثينة سالم للحديث عن الجهود التي تبذلها الحكومة للنهوض بواقع مؤسسات الدولة، مشيرة الى اهمية الدور الذي تلعبة مؤسسات المجتمع المدني مع المؤسسات الرسمية.

 واكدت ان الحكومة تعد جزءا اساسيا ورئيسيا في رسم السياسات وعملية الحوار القائمة بين مختلف الاطراف واستعرضت الجهود المبذولة لمأسسة الحوار وتشكيل المجلس الاقتصادي الاجتماعي والبيئي.

وقدم المحامي صلاح موسى شرحا حول اهداف وتطلعات المجلس واهمية دوره وانشائه ومبرراته، وتاثير اقامة هذا المجلس على الوطن وخاصة في محافظة سلفيت التي تعيش واقعا صعبا بفعل ممارسات الاحتلال والاستيطان. 

ومن ثم تم فتح النقاش والمداخلات للحضور، حيث تم تقديم ملاحظات واقتراحات لانجاح تشكيلة المجلس.