وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أربع فرق من خطوات تمثل فلسطين ببطولة كأس النرويج الدولية

نشر بتاريخ: 11/08/2016 ( آخر تحديث: 11/08/2016 الساعة: 16:00 )
أربع فرق من خطوات تمثل فلسطين ببطولة كأس النرويج الدولية
القدس- معا - الدائرة الاعلامية/ تميزت مشاركة مؤسسة خطوات ببطولة كأس النرويج من 31 تموز- 6 آب الجاري باربعة فرق تمثل فلسطين، حيث تم تشكيل فريقان للاناث وفريقان للذكور من أندية المؤسسة المنتشرة في الأردن وفلسطين ولبنان، وفي هذا المحفل الدولي والذي يعد أكبر دوري لكرة القدم للاعبين من سن 10 ولغاية 19 سنة، أكسبت اللاعبين خبرة من التعارف والاحتكاك مع الفرق المشاركة من الدول الأخرى حيث شارك أكثر من4500 لاعب ولاعبة ممثلين ب420 فريق من 162 دولة حول العالم، وتعد مشاركة المؤسسة هذا العام للمرة الخامسة منذ تأسيس خطوات عام 2006.
وتأتي هذه المشاركة تنفيذاً لسياسة مؤسسة خطوات في اتاحة الفرصة للاطفال للاستفادة من البطولات الدولية من اجل تطوير ادائهم الفني وتنمية سلوكهم وزيادة خبراتهم والتعرف على ثقافات اخرى .

وقد كانت المشاركة لهذا العام مميزة وحققت معظم اهدافها حيث كانت نتائج الفرق على النحو الاتي:
• فريق خطوات اناث – الاردن سن 14: تصدر الفريق مجموعته بفوزهم 5 مباريات من اصل 6 وأحرز الفريق 26 هدف
• فريق خطوات ذكور – لبنان سن 14: تصدر الفريق مجموعته بفوزين من أصل 4 مباريات وأحرز الفريق 16 هدف
• فريق خطوات اناث - فلسطين سن 13: أحرز الفريق المرتبة الثالثة على مجموعته بفوزه 3 مباريات من أصل 7 وأحرز الفريق 31 هدف
• فريق خطوات ذكور - فلسطين سن 13: تصدر الفريق مجموعته بفوزهم 4 مباريات من اصل 5 وأحرز الفريق 46 هدف
مؤسسة خطوات انشأت عام 2006 بهدف توفير برامج رياضية للذكور والاناث بفئات عمرية 7-16 عاما في فلسطين والأردن ولبنان مع التركيز على مخيمات اللاجئين والمناطق الأكثر تهميشاً ضمن ما يعرف بمفهوم "نشاط ما بعد الدوام المدرسي"، وذلك لتشجيعهم على تطوير سلوكهم نحو الأفضل، وتنمية قدراتهم العقلية والبدنية وتطوير أدائهم الأكاديمي وتوسيع مداركهم الثقافية والتربوية على حد سواء.

توفّر خطوات للأطفال فرصة التواجد في مكان آمن لتمضية أوقات فراغهم وتعمل على تنفيذ برنامجها الرياضي عبر اتفاقيات شراكة مع أندية رياضية محلية تقوم على أسس ومعايير محددة تضعها المؤسسة بشكل يضمن تحقيق الفائدة التربوية القصوى من البرنامج.
كما تشترط المؤسسة تحقيق المساواة بين كلا الجنسين في اعداد الأطفال الملتحقين بالبرنامج بحيث يقوم النادي او المركز الرياضي بمراعاة التمثيل المتساوي بنسبة 50 % لكل منهما.

وتقدم المؤسسة برامج مكمّلة للبرنامج الرياضي، حيث تقوم على إعداد وتنفيذ برامج تضمن حياة صحية أكثر تكاملاً وتناغماً وذللك بالتعاون مع شركاء عدة.
تتضمن هذه البرامج دورات إسعاف أولي للمدربين، وبرامج توعوية للمدربين والأطفال حول الصحة والنظافة الشخصية والعامة، بالاضافة الى نشاطات للتوعية بأهمية البيئة وكيفية الحفاظ عليها.