وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"عيش اللحظة" في "رحلة عيون وأمل"

نشر بتاريخ: 11/08/2016 ( آخر تحديث: 11/08/2016 الساعة: 17:40 )
"عيش اللحظة" في "رحلة عيون وأمل"
بيت لحم- معا- نظمت المبادرة  الشبابية "عيش اللحظة" لدعم ورعاية أطفال فلسطين في محافظتي الخليل وبيت لحم، رحلة ترفيهية بعنوان "رحلة عيون وأمل" ضمن العلاج النفسي لمرضى الأورام وعائلاتهم.

وانطلق المشاركون في الرحلة والذي بلغ عددهم 90 شخصا مشاركا من المرضى وذويهم وعدد من المتطوعين، وطاقم طبي، متوجهين إلى حاجز بيت لحم الشمالي للعبور، وكانت أولى المناطق التي توجهوا لها هي رأس الناقورة، هذه المحمية الطبيعية والواقعة على الحدود اللبنانية والتي تتمتع بجمالها كان لتواجدهم فيها أثرا ترك بصمة إيجابية كبيرة في نفوسهم، وركوبوا التلفريك ونزلوا إلى الكهوف والمُغر البحرية والتي تعتبر عالما ساحرا لطبيعة مذهلة بكامل جمالها، وحضور فيلم عن المعلم السياحي وكيف نشأ.

وخلال تنقلهم ما بين المناطق تم عمل مسابقة ثقافية للمرضى وكانت الجوائز عبارة عن نظارات شمسية مقدمة من الحلمان للبصريات، بالإضافة إلى المياه والعصائر وضيافة مختلفة لهم.

وتوجهوا بعد رأس الناقورة الى شاطئ "الزيب" في عكا والتي تعتبر محمية طبيعة بأشجارها وشاطئها، وتناولوا وجبة الإفطار وثم تجولوا حول القرية التي لم يتبقى منها غير مسجدها الذي رمم لأغراض سياحية ومنزل المختار الذي أصبح متحفا.

بعد ذلك توجهوا الى يافا وقضوا وقتا ممتعا على شاطئها وركوبوا السفينة (الليدو)، وتجولوا في البحر حول هذه المدينه الرائعة.

وشكرت إدارة المبادرة جميع المساهمين وهم (شركة الحاج المرحوم حمزة شاهين للغاز والأدوات الكهربائية، وحلويات ابو الرضا زاهدة، والحلمان للبصريات بإدارة الأخصائي وائل الحلمان)، لنجاح هذه الرحلة والتي تركت بصمة في نفوس المرضى وعائلاتهم والتي تعتبر جزءا من العلاج النفسي.