وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الأعلى في الشمال يفتتح الدورة التدريبية لقادة المخيمات الصيفية

نشر بتاريخ: 11/08/2016 ( آخر تحديث: 11/08/2016 الساعة: 16:38 )
المجلس الأعلى في الشمال يفتتح الدورة التدريبية لقادة المخيمات الصيفية
نابلس - معا -إعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: افتتح المجلس الأعلى للشباب والرياضة في الشمال دورة تدريبية لقادة المخيمات الصيفية لمدة يومين في مدرسة الكندي بمدينة نابلس، ومن المقرر أن تبدأ المخيمات يوم السبت المقبل لمدة عشرة أيام بواقع 43 مخيما صيفيا موزعة على 6 محافظات في الشمال.
وافتتح الدورة عبد الله برهم مدير الدائرة الشبابية في مجلس الشمال ورحب بالمشاركين، وأشار الى أهمية إنجاح المخيمات الصيفية وكيفية إدارتها، وأضاف: على قادة المخيمات اكتساب المهارات المختلفة مثل القدرة على اتخاذ القرارات وعلى الاتصال والتواصل من شخص إلى آخر بكفاءة وفعالية وعلى أن تكون الرسالة سلسة وسهلة كي يتم إيصالها بالشكل الصحيح.
وهدفت الدورة الى اكتساب المهارات وتطبيقها داخل المخيمات الصيفية، وتعد المخيمات أنشطة لامنهجية وتتضمن عدة رسائل تهدف إلى إكساب الطلائع المهارات الفردية والجماعية وتعود عليهم بفوائد عظيمة، وهذه المخيمات الصيفية تعزز الثقة بالنفس وتوصلنا الى شباب ممكن وتعزز الانتماء الوطني والهوية الفلسطينية والانخراط بالحياة العملية بكل اقتدار.
واشتملت الدورة على ست زوايا هي: زاوية الرياضة، زاوية التخطيط والإدارة، زاوية التثقيف الوطني والمدني، زاوية الصحة والبيئة، زاوية الكتابية الإبداعية والدراما، زاوية الفن والأشغال اليدوية.
اشرف على تدريب الزوايا طاقم من المدربين المختصين من المؤسسات المختلفة، بينما اشراف على الدورة كادر الدائرة الشبابية في مجلس الشمال .