وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الأعلى للشباب والرياضة يُوقع مذكر تفاهم مع "اليونسكو"

نشر بتاريخ: 11/08/2016 ( آخر تحديث: 11/08/2016 الساعة: 16:40 )
المجلس الأعلى للشباب والرياضة يُوقع مذكر تفاهم مع "اليونسكو"
رام الله – معا -اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: وقع المجلس الأعلى للشباب والرياضة مذكرة تعاون مشترك مع منظمة الأمم المتحدة للعلوم والثقافة "اليونسكو، تمحورت حول مشروع "شبكات الشباب المتوسطي نت ميد" الممول من الاتحاد الأوربي، ويتضمن مشاركة دول جنوب حوض البحر الابيض المتوسط، علما ان المجلس الأعلى للشباب والرياضة هو الشريك الرسمي في المشروع الذي يقوم على ثلاثة محاور هي: الاعلام، التعليم والتوظيف، والاستراتيجية والسياسات.

وعقد اجتماع ضم كوادر المجلس الأعلى للشباب والرياضة ومنظمة الأمم المتحدة للعلوم والثقافة يوم امس في مقر المجلس وتمت مناقشة بنود الاتفاقية مع جهات الاختصاص وتحديد المهام والادوار لممثلي المحاور التي تقوم عليها الاتفاقية.
ويهدف المشروع الى بناء قدرات الشباب وتعزيز التواصل والحوار مع المؤسسات الشبابية في الضفة وقطاع غزة ودعم الاستراتيجية الوطنية للشباب 2017-2022 ، واشراك الشباب في الحوار مع أصحاب المصلحة الوطنية وتطوير وتعديل السياسات العامة إضافة الى تعزيز حرية التعبير بين الشباب وتمثيلهم ومشاركتهم في وسائل الاعلام.

ويساعد المشروع الشباب والشابات في تقوية أواصر التواصل مع دول الجوار للتقليل من تشتت الجهود والاستفادة من الإمكانات الجماعية للشباب في تحقيق التحول الديمقراطي نحو المواطنة الفعالة والمشاركة السياسية والاندماج الاجتماعي.
وناقش الاجتماع ورشات العمل الخاصة ببناء القدرات بالإضافة الى أهمية انخراط الشباب لا سيما من الفئة العمرية من سن: 24 وحتى 29 في وضع الخطط الوطنية من اجل رفع أصواتهم وتلبية اولوياتهم، فضلا عن المواضيع الخاصة بورشات العمل التي سيتم تنفيذها مع 40 مؤسسة شبابية بالاضافة الى التمويل المقدم من اليونسكو للخطة لاستراتيجية الوطنية.