وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غيداء ابو زياد: مشاركتنا الاولمبية في غاية الاهمية

نشر بتاريخ: 11/08/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
غيداء ابو زياد: مشاركتنا الاولمبية في غاية الاهمية

بيت لحم - معا - عمر الجعفري : لا نختلف مع احد على ان المنافسة في الالعاب الاولمبية تتطلب مهارة واعداد كبيرين، لكن ما نتفق عليه ان فلسطين يجب ان تكون موجودة في هذا المحفل بأفضل ما عندها من لاعبين .

غرفة تحرير " معا " اتصلت مع رئيسة بعثة فلسطين المشاركة في الأولمبياد "غيداء أبو زياد " ودار الحوار التالي:

ماذا بخصوص لاعب الجودو سيمون يعقوب وكيف خرج من البطولة؟
قالت " ابو زياد " بخصوص اللاعب سيمون فقط ارتكب خطأ فني ممنوع في لعبة الجودو ، وهذا يحدث مع العديد من اللاعبين و الأبطال منهم في هذه اللعبة.

وعن الاجواء في المدينة الاولمبية قالت:
الأجواء هنا رائعة من جميع النواحي الإدارية واللوجستية و الفنية ، و الشعب البرازيلي يرحب بكافة الوفود المشاركة ، و هو شعب مضياف.

وعن الملابس المخصصة للبعثة الفلسطينية والتي حجزتها اسرائيل قالت :
كما يعرف الجميع انه تم حجز الملابس و المعدات الخاصة ببعثة فلسطين فلسطين من قبل سلطات الاحتلال ، و هي ممارسات عنصرية عهدناها سابقاً و قد قامت اللجنة الأولمبية الفلسطينية بحل المشكلة من خلال تأمين لباس خاص بحفل الافتتاح وفق الأصول .

أما بخصوص الفارس الالماني كريستيان زميرمان الذي يلعب باسم فلسطين في الاولمبياد فقالت :
كرستيان زيميرمان لاعب الفروسية قدم أداء جيداً في منافسته التي أقيمت ظهر الاربعاء ، و تعتبر هذه المشاركة في غاية الاهمية كونها الاولى في تاريخ مشاركات فلسطين في الاولمبياد في رياضة الفروسية.

وعن نشاطات البعثة الفلسطينية ولقاءاتها مع الوفود الاخرى قالت غيداء ابو زياد :
نعم لقد تم الالتقاء بالعديد من وفود و بعثات الدول العربية و الصديقة وذلك بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية وذلك في اطار تعزيز التعاون بين اللجنة الاولمبية الفلسطينية و اللجان الأولمبية الأخرى.

وتقول " غيداء عن اهمية المشاركة في المحفل الاولمبي :
تعتبر مشاركة فلسطين في الدورة الأولمبية في غاية الأهمية خاصة أنها تُعد الأكبر في تاريخ مشاركات فلسطين في أولمبياد أتلانتا 1996.

وحول ما اذا كان هناك فلسطينيون يشجعون اللاعبين الفلسطينيين قالت :
عندما تكون هناك منافسة لأي لاعب فلسطيني يقوم جميع أعضاء البعثة بمرافقة اللاعب و تشجيعه.

وبخصوص حفل الافتتاح قالت :
كان حفل الافتتاح في غاية الروعة خاصة لحظة دخول الوفد الفلسطيني الذي حظي بترحيب و تصفيق كبير من الجمهور الحاضر و هو زرع الفرحة في نفوس كافة أعضاء البعثة، حيث سلطات وسائل الإعلام المختلفة الضوء على الترحيب الذي حظي به الوفد الفلسطيني.
و في الختام ، نتمنى ان تكون البعثة الفلسطينية و اللاعبين قد شرفوا الرياضة الفلسطينية و أدوا الرسالة التي يسعى كل فلسطيني لإيصالها.