وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير الخالدي يستقبل سفراء الهند وجنوب إفريقيا والبرازيل

نشر بتاريخ: 26/11/2007 ( آخر تحديث: 26/11/2007 الساعة: 21:11 )
رام الله- معا- استقبل السفير مجدي الخالدي، المستشار في الرئاسة الفلسطينية، اليوم، في مكتبه بمدينة رام الله، سفراء الهند والبرازيل وجنوب أفريقيا.
وتركز اللقاء حول عمل منتدى الحوار " IBSA"المشكل من الدول الثلاث، وجهوده التي تهدف إلى التواصل، وخدمة مختلف الدول من ضمنها الواقعة في منطقة الشرق الأوسط.

ووضع السفير الخالدي السفراء الثلاثة بصورة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وآخر الاتصالات التي أجراها السيد الرئيس مع الدول العربية، والخطاب الهام الذي ألقاه السيد الرئيس في الجامعة العربية مؤخراً، والموقف الفلسطيني الذي سيطرح في مؤتمر أنابوليس.

وعبر السفراء الثلاثة للسفير الخالدي عن رغبة بلادهم من خلال منتدى الحوار في لعب دور سياسي إلى جانب اللجنة الرباعية، لدعم عملية السلام في الشرق الأوسط.

وأوضحوا أن بلادهم ترغب في المشاركة بمؤتمر المانحين في السابع عشر من ديسمبر القادم في العاصمة الفرنسية باريس.

وذكر السفراء أن دولهم من خلال المنتدى أنشأت صندوقاً صغيرا للمسائل الإنسانية، وقدموا بعض الأفكار حول إمكانية التعاون بين السلطة الوطنية والمنتدى،و أنهم بانتظار مقترحات فلسطينية بهذا الخصوص، مشيرين إلى أن الصندوق قدم دعماً لدول مختلفة من ضمنها هايتي، وبعض الدول الآسيوية. ومن ضمن هذه الأفكار إنشاء مشروع صالة رياضية في محافظة رام الله والبيرة، ومشاريع أخرى يستفيد منها المواطنون في كل الأراضي الفلسطينية.