وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الحكم المحلي المهندس زياد البندك يغادر متوجهاً إلى ألمانيا وفرنسا

نشر بتاريخ: 26/11/2007 ( آخر تحديث: 26/11/2007 الساعة: 21:40 )
رام الله- معا- غادر وزير الحكم المحلي المهندس زياد البندك فلسطين متوجهاً إلى ألمانيا وفرنسا بناءً على دعوات رسمية وجهت له وللحكومة الفلسطينية من قبل المسؤولين في الدولتين.

ومن المقرر أن يشارك البندك في اللقاء الذي دعت إليه المؤسسات الألمانية ذات العلاقة بتمويل قطاع الحكم المحلي في فلسطين وهي DED, GTZ , KFW.

كذلك سيلتقي البندك المسؤولين في وزارة التعاون والاقتصاد والتطوير الألماني حيث سيبحث معهم في تعزيز العلاقات الألمانية الفلسطينية وسبل تطويرها وتحديداً دعم احتياجات البلديات والمجالس المحلية والقروية وقطاع الحكم المحلي بشكل عام.
وفي فرنسا سيشارك البندك وممثلاً عن الحكومة الفلسطينية في مؤتمر التعاون اللامركزي الفرنسي الفلسطيني والذي سيحضره العديد من الوزراء والمسؤولين الفرنسيين إضافة إلى بلديات ومؤسسات فلسطينية وفرنسية مهتمة في مجالات العلاقات الفرنسية الفلسطينية، وسيلتقي البندك خلال زيارته فرنسا وزير التعاون الدولي الفرنسي، وعمدة باريس، ومدير الوكالة الفرنسية للتعاون الدوليAFD وعدد آخر من المسؤولين.

وتأتي زيارة وزير الحكم المحلي هذه على هامش التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر باريس للمانحين والذي سيعقد في 17/ديسمبر القادم من أجل حث المانحين من زيادة دعمهم للشعب الفلسطيني وإبراز دور قطاع الحكم المحلي الفلسطيني واحتياجاته وضرورة وأهمية دعمه.