وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مزهر يدعو لدعم الأسير بلال كايد في معركته

نشر بتاريخ: 13/08/2016 ( آخر تحديث: 13/08/2016 الساعة: 11:36 )
مزهر يدعو لدعم الأسير بلال كايد في معركته
رام الله- معا- دعا هاني مزهر مسؤول اللجنة الإعلامية في لجنة القوى الوطنية للأسرى، اليوم السبت، الشعب في الوطن والشتات بالتحرك الفوري والعاجل لدعم الأسير بلال كايد بعد دخوله الشهر الثالث في إضرابه المفتوح عن الطعام احتجاجًا على تحويله للاعتقال الإداري بعد انتهاء فترة حكمه البالغة 14 عامًا ونصف.

وناشد مزهر خلال حديثه لإذاعة صوت الأسرى، أصحاب الضمائر الحية بمؤازرة الأسرى في السجون إعادة اللحمة الشعبية، من أجل تحرير الأسرى من سجون الاحتلال.

وأكد أن سلطات الاحتلال أجلت محاكمة الأسير بلال كايد إلى شهر تشرين أول المقبل، مشددًا على استهدافه المباشر والحكم عليه بالإعدام.

وكانت منظمة فرع الجبهة الشعبية في سجون الاحتلال دعت إلى اعتبار الأسبوع الجاري أسبوعًا للتصعيد الشعبي والدولي نصرة للأسير كايد وقضية الأسرى.

وأوضح مزهر أن التضامن سيكون مع الأسرى من خلال الفعاليات التضامنية المتمثلة بالاعتصامات والمسيرات والوقفات ونصب الخيم لدعم الأسرى من خلال الإضراب التضامني في قطاع غزة والضفة المحتلة والخارج.

وطالب أبناء الشعب بالتكاثف والتلاحم لمواجهة الاحتلال والضغط عليه، مشيراً إلى أن الاحتلال يشن هجمة شرسة على الأسرى يستهدف من خلالها الحركة الأسيرة أجمع تتمثل في القمع والإرهاب الليلي وفرض العقوبات الشديدة والتفتيش والمنع من الخروج للفورة علاوةً على العزل الانفرادي.