وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ستة شهداء جميعهم من القسام خلال اربع وعشرين ساعة في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 27/11/2007 ( آخر تحديث: 27/11/2007 الساعة: 09:41 )
غزة- معا- ارتفعت حدة التصعيد الاسرائيلي في قطاع غزة خلال الساعات الاخيرة, واعلنت مصادر طبية فلسطينية عن استشهاد مقاومين آخرين من كتائب القسام في تصدي لعمليات توغل اسرائيلية في شمال وجنوب القطاع.

وأكدت المصادر الطبية استشهاد علي محمد الصوفي ( 21 عاماً) من كتائب القسام اثناء تصديه لقوات خاصة اسرائيلية توغلت بحي النهضة شرق رفح.

واطلق الجيش الاسرائيلي النار باتجاه عدد من المواطنين ما ادى ايضا الى اصابة الشقيقين سعيد وابراهيم حرب واعتقالهما مع شقيقهما الثالث رمزي واربعة مواطنين اخرين.

وفي وقت سابق قصفت الطائرات الاسرائيلية مجموعة تابعة لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس باربعة صواريخ ما ادى الى استشهاد المقاوم فادي عبد الستار عساف ( 22 عاما) من سكان جباليا البلد.

وقالت كتائب القسام في بيان لها ان الشهيد عساف استشهد بصواريخ الاحتلال اثناء نصبه كمينا متقدماً للقوات الخاصة على الحدود الشرقية لجباليا.

وكانت كتائب القسام اعلنت في بيانات متلاحقة عن استشهاد ثلاثة من مقاتليها خلال العملية التي اطلقت عليها "صيد الافاعي" وهم: جابر خليل وغسان العيلة ومصعب الجعابير مؤكدة تمكنها من اصابة ستة من جنود الاحتلال بجراح.

وكانت مصادر طبية اعلنت عن استشهاد المقاوم من القسام عبد الهادي ابو الجبين متأثرا بجراح اصيب بها مطلع الشهر خلال عمله في احد ورش التصنيع التابعة للقسام.

ويشهد قطاع غزة عمليات توغل محدودة لجيش الاحتلال خاصة في بلدة بيت حانون حيث اقدمت دبابات الاحتلال على هدم بعض منازل المزارعين هناك.