وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دوري الجولان : الحرية يهزم الطليعة ولقاء النهضة والامل لم يكتمل

نشر بتاريخ: 14/08/2016 ( آخر تحديث: 14/08/2016 الساعة: 16:19 )
دوري الجولان : الحرية يهزم الطليعة ولقاء النهضة والامل لم يكتمل
الجولان - معا - عصري فياض: تواصلت مباريات الدوري الجولاني لتحط في محطة الاسبوع الثامن الذي شهد مبارتين على ملعب مجدل شمس الاولى كانت عندما قسى الحرية على حامل اللقب الطيلعة بنتيجة 4/1، والثانية بين الامل والنهضة بسبب دخول احد المشحعين ارض الملعب قبل ستة دقائق من ختامها بنتيجة تعادل بهدف لمثله.
الحرية الطليعة 4/1
ألحق الحرية هزيمة كبيرة بحامل اللقب الطليعة 4-1. الحرية أثبت أنه الفريق الأكثر تكاملاً بين فرق الدوري ولعل نتائجه تؤكد بانه المرشح الأول للفوز بدوري الجولان لهذا العام. بالرغم من شعبية الفريقين الكبيرة وأهمية المباراة لكن الحضور كان قليلاً وبدت المدرجات شبه خالية في الشوط الثاني بعد ضمان الحرية نقاط المباراة. قدم الفريقين شوط أول متكافئاً مع أفضلية نسبية للطليعة لكن الحرية كان أكثر فعالية وأحرز هدفين من الفرص التي اتيحت للاعبيه فيما تعملق حارس الحرية وأننقذ مرماه من فرصتين محققتين.

. الحرية بدأ التسجيل بقدم مهاجمه رأفت الشعار بعد هجمة منسقة أنفرد على أثرها هداف الحرية بحارس الطليعة وسجل هدف الحرية الأول، بعد الهدف جاء دور لاعب الطليعة السابق والحرية حالياً يزن عويدات الذي سدد تسديدتين بعيدتين يجل من الأولى هدف الحرية الثاني بعد ما حولها حارس الطليعة بالخطأ نحو المرمى فيما أنقذ القائم الطليعة من هدف ثالث بالتسديدة الثانية، بعد هدفي الحرية قلص الطليعة الفارق بهدف سجله نجمه عامر أبو جبل من تسديدة قوية بها أنتهى الشوط الاول.

في الشوط الثاني اتضحت امكانيات الحرية وسيطر لاعبوه على المباراة لينجح رأفت الشعار من تسجيل هدفه الثاني والثالث لفريقه من تمريرة متقنه وضعته أمام مرمى الطليعة، الطليعة حاول العودة للمباراة لكن اللاعب بيان سمارة قضى نهائيأ على أمال الطليعة وسجل هدف رابع للحرية من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لتنتهي المباراة بفوز كبير للحرية على الطليعة 4-1
. حكم المباراة حسن الولي وساعده أيهم عماشة وفادي عماشة.

النهضة الامل 1/1 ولم تستكمل

أيقاف مباراة النهضة والأمل بسبب دخول احد المشجعين الامر الذي على اثره أوقف الحكم وئام الولي اللقاء بالعودة الى مجريات المباراة التي كانت قمة في المستوى والحضور الجماهيري فقد قدّم الفريقين أداء كبير يعكس حجم تطلعات الفريقين بالمنافسة على اللقب خصوصاً بأن التعادل لا يخدم مصلحة الفريقين والفوز وحده كفيل للفائز بملاحقة الحرية المتصدر. المباراة عموماً كانت متكافئة من بدايتها حتى الدقيقة التي انتهت بها وتبادل الفريقين الفرص ولم تخلو من القوة والخشونة في كافة مراحلها. النهضة كان البادئ بالتسجيل بعد هجمة قادها مهاجمه الرائع ناجي أبو جبل وتخطى دفاع الأمل بمجهود فردي مميز ليمرر للاعب حاتم أبو صالح الذي لم يجد صعوبة بتسجيل الهدف الأمل للنهضة، رد الأمل كان سريعاً عندما نجح أسعد عماشة بتسجيل هدف التعادل منن ضربة مباشرة لينتهي شوط المباراة الأول بتعادل الفريقين 1-1. في الشوط الثاني ازدادت الأثارة ومنح نجم الأمل أيهم زهوة فريقه التقدم بعد أستغلاله ركنية أودعها مرمى النهضة بدون أي مضايقة من دفاع النهضة، بعد ذلك هاجم النهضة بضراوة واحتسب الحكم ضربة جزاء لصالحه أودعها ناجي أبو جبل مرمى الأمل معلناً تعادل الفريقين، وقبل نهاية الوقت الأصلي ب6 دقائق دخل احد المشجعين أرض الملعب لتندلع مشاحنات بين الفريقين أنهى الحكم المباراة على أثرها. ومن المنتظر أن يناقش الاتحاد الرياضي الاحداث التي رافقت المباراة ويعلن موقفه في اجتماعه القريب.