وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة النجاح تطرح برنامجا جديدا يتماشى مع سوق العمل

نشر بتاريخ: 15/08/2016 ( آخر تحديث: 15/08/2016 الساعة: 19:15 )
جامعة النجاح تطرح برنامجا جديدا يتماشى مع سوق العمل
نابلس- معا- طرحت جامعة النجاح الوطنية مع بداية العام الأكاديمي الجديد 2016/2017 ،برنامجا جديدا يفتح المجال للعمل في سلك التعليم في وزارة التربية والتعليم العالي ويتماشى مع إستراتيجية الوزارة في تأهيل المعلمين تربوياً، سعيا للنهوض بجودة التعليم ومواكبة لسوق العمل، وحرصا منها على زيادة فرص خريجيها في الحصول على العمل.

ويأتي برنامج دبلوم التأهيل التربوي ليلبي متطلبات التعيين التي تضعها وزارة التربية والتعليم، ووضعت معايير هذا البرنامج لتتماشى مع الإستراتيجية التي وضعتها الوزارة، مما يزيد فرص حملة هذا البرنامج في الحصول على عمل في مجال التعليم. 

ويتبع البرنامج لكلية العلوم التربوية وإعداد المعلمين ويقدم للطلبة والخريجين من التخصصات ذات العلاقة بسلك التعليم كالشريعة والآداب والجغرافيا والعلوم وغيرها من التخصصات.

ولا يقتصر البرنامج الجديد على الخريجين الأمر الذي يميزه عن باقي البرامج التي تطرحها الجامعات الأخرى، ويستطيع الطالب من التخصصات ذات العلاقة بالسلك التعليمي التسجيل بالبرنامج بشرط أن يكون قد إجتاز 60 ساعة دراسية معتمدة فأكثر من الخطة الدراسية لتخصصه الأصلي.

وتتألف الخطة الدراسية لدبلوم التأهيل التربوي من 25 ساعة دراسية معتمدة، يتم توزيعها على عدة مساقات وعدة فصول، وتسهيلاً للمتقدمين لهذا البرنامج وخصوصاً ممن لديه إرتباطات أخرى حرصت الجامعة أن تكون هذه المساقات في ساعات متأخرة مع إمكانية فتح شعب أيام السبت.

وأكدت الدكتورة علياء العسالي عميد كلية العلوم التربوية وإعداد المعلمين في جامعة النجاح الوطنية، على أن هذا البرنامج جاء ليلبي متطلبات سوق العمل ويتماشى مع الإستراتيجية الموضوعة من قبل وزارة التربية والتعليم العالي في التعيين، مشيرة إلى أن هذا البرنامج من شأنه أن يزيد من فرص العمل في سلك التعليم لكل من يلتحق فيه.

وشكرت العسالي إدارة جامعة النجاح لحرصها الدائم على تطوير جودة التعليم ومواكبة سوق العمل، وعلى تقديم كافة الدعم والتسهيلات لإعتماد دبلوم التأهيل التربوي مع بداية الفصل الأكاديمي الجديد.