وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية برج اللقلق تنظم خمسة مخيمات صيفية

نشر بتاريخ: 15/08/2016 ( آخر تحديث: 15/08/2016 الساعة: 16:02 )
جمعية برج اللقلق تنظم خمسة مخيمات صيفية
القدس – معا : نظمت جمعية برج اللقلق المجتمعي بالتعاون مع مركز البستان- سلوان وتجمع جبل البابا البدوي ومركز نادي أبناء بيت حنينا والأكاديمية المقدسية للموهوبات كرويا، خمس مخيمات صيفية خلال الفترة من 1 الى 15 آب الجاري، بتمويل من القنصلية البريطانية العامة بالقدس، حيث استهدفت المخيمات 500 طفل مقدسي في كل منطقة واستهدف 100 مشارك في كل نادي وتجمع بما فيها جمعية برج اللقلق وحي باب حطة بالبلدة القديمة بالقدس.

وتركزت المخيمات حول التدريبات الرياضية بالدرجة الأولى والمهارات الحياتية للأطفال المقدسيين الذين يعيشون في مناطقة مهمشة من الخدمات المباشرة والفعاليات والأنشطة المجتمعية، وتم تنظيم الجولات الترفيهية للأطفال للتفريغ النفسي والابتعاد عن المناطق والواقع اليومي الذي يعيشونه.
كما تم خلال المخيمات توزيع الملابس الرياضية على جميع الأطفال المستفيدين من المخيمات الصيفية بالإضافة إلى حقائب للظهر وحقيبة خاصة بمواد النظافة الجسدية اليومية للأطفال مثل "فرشاة الاسنان والمعجون ومطهر اليدين والصابون والمنشفة"، وتم توعية الأطفال حول أهمية الحفاظ على نظافة الجسم الرياضي والعناية بالصحة العامة.

وحول المخيمات قال محمد الدويك مركز المخيمات الصيفية ضمن مشروع جذور الشبابي المنفذ من قبل جمعية برج اللقلق للعام الثالث على التوالي بدعم من القنصلية البريطانية العامة بالقدس ان مشروع المخيمات الصيفية ساهم في دعم ومساندة الأطفال المقدسيين وإتاحة الفرصة لهم للاستمتاع بالتدريبات الرياضية كالباركور والتايكوندو وكرة القدم وكرة السلة في البلدة القديمة من القدس وفي الأندية والتجمعات الأخرى تم التركيز على رياضة كرة القدم وكرة السلة والمهارات الحياتية بشكل أكبر.

وأضاف دويك ان المخيمات الصيفية هي جزء من البرنامج الكبير الذي ينفذ من خلال الجمعية بالتعاون مع القنصلية حيث يتم خلال البرنامج التركيز على تطوير الشباب المقدسي بالمهارات الحياتية بالاتصال والتواصل والقيادة والمناصرة المجتمعية في المناطق والتجمعات التي يعيشون فيها من خلال استخدام وسائل التواصل المجتمعية الحديثة وتعلم فنون التصوير.

وأكد الدويك بأن المخيمات الصيفية استهدفت مجموعة من المرشدين التي تم تدريبهم خلال الأعوام الماضية ضمن برنامج جذور الشبابي وهم اليوم المرشدين القادرين على رعاية الأطفال المنتسبين للمخيمات الصيفية وهذا ما تم العمل عليه وتم حصادة اليوم في النسخة الثالثة من برنامج جذور الشبابي.
وختم الدويك بأن البرنامج مستمر بعد انتهاء المخيمات الصيفية في فعالياته الشبابية الأخرى التي ستختتم بمبادرتين لخدمة المجتمع المقدسي وسيتم تنظيم معارض للصور وفعاليات خاصة بالشباب.