وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الأعلى للشباب والرياضة يُطلق 104 مخيمات صيفية

نشر بتاريخ: 15/08/2016 ( آخر تحديث: 15/08/2016 الساعة: 17:53 )
المجلس الأعلى للشباب والرياضة يُطلق 104 مخيمات صيفية

القدس – معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: انطلقت فعاليات المخيمات الصيفية، برعاية المجلس الاعلى للشباب والرياضة، وبلغ عددها في هذا العام 104 مخيمات تم توزيعها على النحو التالي: 40 مخيما في الشمال و 30 في الوسط و 30 في الجنوب، و 4 في قطاع غزة، يستفيد منها 10000 طليعي وطليعية، ويديرها 600 اداري تم تدريبهم من المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وتتضمن المخيمات ست زوايا هي: تثقيف وطني، مهارات حياتيه، الزاوية الرياضية، الزاوية الفنية، مسرح ودراما، كتابة إبداعية.

وافتتح مجلس الوسط مخيم نادي العيسوية في القدس المحتلة بعنوان: "مخيم الاحرار" في مقر النادي، بمشاركة ما يزيد عن 100 مشارك ومشاركة.
وافتتح المشاركون المخيم بقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء، والسلام الوطني الفلسطيني، ورحب مدير المخيم، فؤاد عبيد، بالمشاركين واوضح اهداف المخيم وتطلعاته واهم المراحل التي سيمر فيها المشاركون من خلال محطات فنية وابداعية وثقافية ووطنية منوعة، واكد على أهمية الفعاليات مشيرا الى انها تصقل شخصية المشارك في هذه المرحلة العمرية وخاصة في القدس لما تعانيه من استهداف من الاحتلال، والعمل على "اسرلة "المنهاج الدراسي في المدينة، وتأتي هذه الانشطة لتزيد الوعي لدى الجيل المستهدف واستثمار وقت الفراغ الذي يقضيه المشاركون في العطلة الصيفية.
وعبر المشاركون عن سعادتهم باطلاق المخيمات النوعية خاصة انها تلبي احتياجاتهم وافكارهم واستغلال وقت الفراغ في العطلة الصيفية، بعدما تقسم المشاركين الى خمس مجموعات طبقا للفئات العمرية.


يشار الى أن المخيم يشتمل على 5 زوايا هي: التثقيف الوطني والمدني باشراف المرشدة فداء عبيد، زاوية الرياضة ويشرف عليها نديم عبيد، زاوية الكتابة والدراما الابداعية ويشرف عليها منال عبيد، زاوية الصحة والبيئة ويشرف عليها ايمان طه، وزاوية الفن والاشغال اليدوية ويشرف عليها فؤاد عبيد.
في مجلس الشمال افتتح مساعد الأمين العام للمجلس الأعلى، غسان قبها، مخيم شراع الامل الذي ينفذه مركز التأهيل المجتمعي في الفارعة، ونقل قبها تحيات اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة للمشاركين واكد على ان المجلس الأعلى يسخر امكانياته لنجاح المخيمات الصيفية التي شرع في تنفيذها.

ويحتضن مخيم شراع الامل 90 طليعيا وطليعية، وزار قبها ايضا مخيم الاخوة، الذي ينفذه نادي الاخوة في طوباس ويضم 80 طليعيا وطليعية.
في محافظة سلفيت ولليوم الثالث على التوالي يتواصل مخيم القدس الصيفي باشراف نادي الزاوية، ويتميز المخيم بالعديد من الانشطة وخاصة الالعاب الرياضية والشعبية، وأعربت منى موقدي المنشطة الرياضية عن سعادتها بالمشاركة في المخيم وشكرت المجلس الاعلى مشيرة الى انه ساهم في تقديم كافة الامكانيات من اجل اقامة المخيم الصيفي، علما ان جمانة جمال رمال مشرفة التقييم من المجلس الاعلى متواجدة في كافة الانشطة.

يذكر ان نادي الزاوية احد ابرز الاندية على مستوى الوطن ويتميز بالعديد من الانشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية مثل الشطرنج وتنس الطاولة وكرة القدم وكرة الطائرة النسائية.
في مجلس الجنوب افتتح ناجح العزة مساعد الأمين العام، مخيم الشهيد مأمون الخطيب في مدينة الدوحة بمحافظة بيت لحم، واكد ان المجلس الأعلى يولي اهتمامه لفئة الطلائع، باعتبارهم عماد المستقبل وامل الحاضر.
وينخرط في فعاليات مخيم الشهيد مأمون الخطيب 120 طليعيا وطليعية وينفذه نادي الدوحة.