وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسماء بشر: محبتك في تخصصك إبداعك ونجاحك

نشر بتاريخ: 15/08/2016 ( آخر تحديث: 15/08/2016 الساعة: 19:38 )
اسماء بشر: محبتك في تخصصك إبداعك ونجاحك
رام الله - معا -بسام ابو عرة - " بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بجهود اللواء جبريل الرجوب الذي عمل على رفع مستوى الرياضة الفلسطينية بشكل عام ورياضة السيدات بشكل خاص، فلا احد منا ينكر ذلك وبالرغم من كل الصعوبات والمعيقات التي يواجهها شعبنا الفلسطيني إلا انه تم اجتياز كل هذه الحواجز والالتفات الى الرياضة، ولا ننسى وجود منتخب فلسطين للسيدات لكرة القدم والمثابرة على رفع اسم فلسطين وعلم فلسطين على مستوى العالم.
بهذه الكلمات بدأت مدربة اللياقة البدنية اسماء محمود بشر حديثها للاعلام مؤكدة دور الرجوب في هذه النهضة الرياضية غير المسبوقة التي تشهدها فلسطين حاليا وكل ذلك بفض جهوده التي يعمل عليها ليل نهار في سبيل ايصال الرياضة الفلسطينية برالامان والوصول بها الى العالمية.

وتضيف اسماء : بدأت حياتي مع الرياضة بالمدرسة وكان لي ميولا للحصص الرياضية وكنت استمتع بها جدا واشعر بتغير نفسيتي بعد الرياضة وهذا الإحساس كان يزداد مع كل سنة دراسية ما أدى إلى أنني كبرت لدي هذه الهواية والتفكير بها وأحببت أن أترجمها إلى واقع، وساتحدث بوضوح :اخترت هذا التخصص الرائع التربية الرياضية عند تخرجي من الثانوية العامة وكان معدلي يؤهلني لأي تخصص أريده ولكن طموحي وهدفي أن ادرس التربية الرياضية لأني أحب ممارسة الرياضة .

وتابعت : بداية وبكل صراحة لم يكن احد من أهلي لديه المعارضة في دراستي لهذا التخصص وأيضا اخص بالذكر والدي رحمه الله كان يشجعني ويقف بجانب رغبتي وموهبتي ودعمي الكافي لتحقيق طموحي.

وقد واجهت الكثير من الانتقادات في البداية ولكن لم اهتم لأنني اعلم مدى وأهمية وروعة ما يحتويه ويخبأه هذا التخصص والحمد لله أبدعت في تخصصي علميا وعمليا وأصبحت لدي الخبرة الكافية في جميع المجالات والآن أصبحت اعمل بتخصصي في مجال التدريب واللياقة البدنية (مدربه لياقة بدنية ) وشاركت في عدة دورات علمية وتدريبية من اجل تطوير نفسي .
واردفت : ديننا الحنيف حثنا على ممارسة الرياضة وبذلك لم يستثني الاناث منها ولولا وجود الفوائد العديدة لصحة المرأة واهميتها وتخفيف ضغوطاتها النفسية والمحافظة على صحتها ورشاقتها وسلامتها ومن ذلك تخفيف الأمراض المزمنة وامراض القلب وجميع تبعياتها.

وكشفت اسماء : شاركت بالعديد من الدورات المحلية ومؤخرا بدورة في الاردن الشقيق والهدف من الدورات الوصول الى اعلى مستوى من الخبرات وتحقيق اعلى درجات الانجاز وايضا تقديم كل ما هو جديد ومستحدث في هذا المجال ونشر الثقافة الرياضية والوعي الرياضي.
وعن التطوير قالت: أي مجال على وجه العموم بحاجة الى تطوير مستمر واخص بالذكر المجال الرياضي لانه لا بد من التطور من خلال دورات تدريبية مكثفة في كل المجالات الرياضية الواسعة للنهوض بمستوى افضل في هذه الرياضات ،

وختمت :هدفي الارتقاء والتطور في هذا التخصص وتغيير النظرة السلبية المتخذة عن الرياضة النسائية ومدى أهميتها للسيدات وأؤمن في مقولة (محبتك في تخصصك إبداعك ونجاحك).
يذكر هنا ان اسماء بشر تمارس الرياضات التالية: العاب القوى، السكواش، الايروبك، السباحة، اللياقه البدنيه بشكل عام.