وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المالكي يشارك في المؤتمر الدولي حول استراتيجية المحيط الأزرق ماليزيا

نشر بتاريخ: 16/08/2016 ( آخر تحديث: 16/08/2016 الساعة: 19:39 )
رام الله- معا- شارك وزير خارجية دولة فلسطين د. رياض المالكي ممثلاً عن الرئيس محمود عباس والوفد المرافق اليوم الموافق 16 أغسطس 2016 في المؤتمر الدولي حول استراتيحية المحيط الأزرق تحت شعار"تحويل الدول عبر الخلق والابتكار"،والمنعقد بالمركز الدولي للمؤتمرات بالعاصمة الإدارية بوتراجايا من 16 إلى 18 أغسطس الجاري، بحضور دولي واسع، شمل رؤساء وفود وقادة العديد من الدول و بحضور ممثلين عن مختلف المنظمات الدولية.

ومن الجدير ذكره، أن الوزير المالكي في زيارة عمل رسمية لماليزيا يرافقه مساعد وزير الخارجية لشؤون اسيا وافريقيا واستراليا د. مازن شامية، ومديرة دائرة شرق وجنوب شرق اسيا أحلام طه، وسفير دولة فلسطين لدى ماليزيا د. أنور الآغا وطاقم السفارة، حيث سيعقد المالكي خلال زيارته عدداً مع اللقاءات الرسمية الثنائية مع الجانب الماليزي، لتباحث العلاقة الثنائية بين البلدين، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، اضافة الى عقد سلسلة اجتماعات على هامش المؤتمر مع الوفود المشاركة من رؤساء حكومات ووزراء.

حيث أعرب الوزير المالكي عن ضرورة استفادة فلسطين من نموذج استراتيجية المحيط الازرق المعني بتعزيز قطاع الخدمات الادارية والتنموية، وتنظيم تدابير مبتدعة ومبتكرة في صياغة السياسات وتنفيذ المبادرات الوطنية،كما وأكد على ان مشاركته تأتي في سياق دعم دولة فلسطين لمبادرات الدول الصديقة وعلى رأسها ماليزيا، التي تتمتع معها فلسطين بعلاقات صداقة تاريخية.