وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين ممثل فلسطين في بطولة المدن العربية والآسيوية بالشطرنج

نشر بتاريخ: 16/08/2016 ( آخر تحديث: 16/08/2016 الساعة: 16:09 )
جنين ممثل فلسطين في بطولة المدن العربية والآسيوية بالشطرنج
رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية :ظفر فريق مدينة جنين بالمركز الأول في بطولة المدن الفلسطينية للشطرنج التي أقيمت منافساتها في نادي المزرعة الشرقية بمشاركة 11 مدينة، فيما حل بمركز الوصافة فريق مدينة الخليل، تبعه ثالثاً فريق القدس، وجاء رابعاً فريق نابلس، أما المركز الخامس فاحتله فريق البلدة القديمة من الخليل.
وحضر البطولة كل من د. محمد اشتية رئيس اتحاد الشطرنج، أحمد مجدلاوي أمين عام جبهة النضال، حسان الزبن رئيس نادي المزرعة الشرقية، فالح سعد رئيس بلدية المرزعة الشرقية، نايف خمايسة رئيس بلدية اليامون، جمال فرهود مسؤول الأنشطة الرياضية في وزارة التربية والتعليم، داوود متولي رئيس اتحاد المبارزة، إضافة إلى رجل الأعمال قدري سمودي.

وثمن د. محمد اشتية رئيس اتحاد الشطرنج جهود نادي المزرعة الشرقية ورئيسه حسان الزبن على رعاية البطولة، مشيداً بمستوى التنظيم الجيد الذي رافق مختلف المنافسات وأسهم في نجاح الحدث، متمنياً أن تقام البطولة القادمة بالقدس.
كما شكر حسان الزبن رئيس نادي المزرعة الشرقية اتحاد الشطرنج على اختيار المزرعة الشرقية للاستضافة البطولة، مشيراً إلى الخبرة والمهنية التي يتمتع بها كوادر الاتحاد من حكام وإداريين، ومثمناً جهود خالد عز الدين أمين عام اتحاد اللعبة.
وفي الختام تم توزيع الجوائز لإصحاب المراكز الأولى على النحو التالي:
تكريم أبطال الطاولات:

بطل الطاولة الأولى: عطا الله وراد من مدينة بيت ساحور
بطل الطاولة الثانية: أحمد عبد الوهاب من مدينة القدس
بطل الطاولة الثالثة: أمجد وزوز من مدينة الخليل
بطل الطاولة الرابعة: باهر ناصر الدين من البلدة القديمة في الخليل
بطل الطاولة الخامسة: محمد القواسمي من مدينة الخليل
تكريم المدن:

المركز الاول: مدينة جنين مثل الفريق محمد الدمج، عقبه شبيطة، عبد السلام البزور، طاهر زكارنة، والكابتن طارق قبها.
المركز الثاني: مدينة الخليل: مثل الفريق عصام غيث، أمجد وزوز، محمد القواسمي، أمجد هشلمون و الكابتن بهاء مسودي.
المركز الثالث مدينة القدس مثل مدينة القدس اللاعب عمر الجعبري واللاعب مروان عوض واللاعب علاء الانصاري واللاعب احمد شبيطه والكابتن أحمد عبد الوهاب.

المركز الرابع: مدينة نابلس مثل الفريق طه دوابشة، عامر دوابشة، سامر سلامه واسيد سلامه والكابتن عمار السالم.
كاس المركز الخامس: البلدة القديمة/الخليل مثل الفريق معاذ الهشلمون، محمود الحداد، شادي القواسمي ناجي سدر والكابتن باهر ناصر الدين.
كما تم تكريم الحكام أصحاب الشارة الدولية الذين أداروا منافسات البطولة وهم، نبيل فزع، هاني طليب، عماد زكارنة يوسف زبيدات.
ووفق القوانين والأنظمة المعمول بها في اتحاد الشطرنج، ستحظى مدينة جنين بشرف التمثيل الخارجي لفلسطين، من خلال بطولة المدن العربية وبطولة المدن الآسيوية المتوقّع تنظيمهما خلال شهري تشرين الثاني وكانون الأول، على أن تحدد الدول المستضيفة على هامش بطولة العالم التي ستستضيفها أذربيجان منتصف شهر أيلول القادم، والتي ستشهد مشاركة فلسطينية في البطولة ذكوراً وإناثاً.