وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس الوسط ومؤسسة "ريتش اديوكيشن فند" ينظمان سباقا لدعم التعليم

نشر بتاريخ: 16/08/2016 ( آخر تحديث: 16/08/2016 الساعة: 18:44 )
مجلس الوسط ومؤسسة "ريتش اديوكيشن فند" ينظمان سباقا لدعم التعليم
القدس- معا -اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: نظمت مؤسسة ريتش اديوكيشن فند بالشراكة مع مجلس الوسط للشباب والرياضة وتحت رعاية د.ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة، سباقا بعنوان "اركض من اجل فلسطين.. وادعم التعليم"، بمشاركة المئات من المشاركين والمتطوعين في 34 مدينة حول العالم ومن ضمنها رام الله ومخيم الشاطئ في قطاع غزة، بهدف لفت انظار العالم الى قضية التعليم في فلسطين، واهمية دعم الطلبة المحتاجين غير القادرين على الالتحاق بالجامعات الفلسطينية بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة لعوائلهم، ولاظهار مدى اهتمام الشعب الفلسطيني بقضية التعليم رغم كل الظروف التي تمر بها العائلات والطلبة رغم الحواجز والمضايقات التي يواجهها الطلبة.

وانطلق المارثون من مدرسة ذكور رام الله وصولا لمتحف محمود درويش، بحضور مساعد الأمين العام لمجلس الوسط ماهرة الجمل، وعدد من المراكز والأندية المجتمعية الناشطة، وقالت الجمل ان المجلس الأعلى يدعم كافة الفعاليات الرياضية والشبابية في فلسطين والشتات، مؤكدة على أهمية التعليم باعتباره ثروة من ثروات الشعب الفلسطيني الصامد.
وفاز بالمرتبة الاولى اسلام حمدان من دورا القرع ، وحصل على المرتبة الثانية امين ضحى من دير السودان، اما المرتبة الثالثة فحصدها الطفل قيس منشور(6 سنوات) من دورا القرع.

وهنأت الجمل الفائزين في السباق، وشكرت مؤسسة ريتش اديوكيشن فند صاحبة المبادرة، والمؤسسات والأندية التي شاركت وساهمت في إنجاح الفعالية، ومديرية شرطة رام الله والبيرة، وإدارة متحف محمود درويش.
وقال المدير التنفيذي للمؤسسة وليد مزيد ان الهدف الرئيسي للسباق جمع التبرعات لتوفير المنح للطلبة المحتاجين بعد تمكن المؤسسة من توفير 105 منح في العام الماضي، لافتا الى ان الماراثون تكلل بالنجاح بعد مشاركة المئات، وجاءت مشاركتهم لدعم القضية الفلسطينية، وايمانهم المطلق بأهمية التعليم.
وفي نهاية السباق كرم محافظ رام الله والبيرة، المجلس الأعلى في الوسط.