وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جيش الاحتلال يقتحم مخيم "طلائع شهداء الفوار"

نشر بتاريخ: 16/08/2016 ( آخر تحديث: 16/08/2016 الساعة: 18:52 )
جيش الاحتلال يقتحم مخيم "طلائع شهداء الفوار"
الخليل – معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: اقتحمت اليات الاحتلال مخيم الفوار، منذ الساعة الثالثة فجرا، وتمركزت في موقع مخيم "طلائع شهداء الفوار" الذي يضم 70 طليعيا وطليعية، ما دفع إدارة المخيم لارجاء استكمال فعالياته.

وقالت رحمه الحموز، مديرة المخيم، لم يكن من الممكن اقامة الفعاليات نظرا لتواجد جيش الاحتلال في الموقع، والقاء قنابل الصوت والغاز ما يعرض المشاركين للخطر، ويعتبر هذا التصرف الأرعن انتهاكا صارخا لحقوق الاطفال وللقانون الدولي.
وكان مخيم طلائع شهداء الفوار، انطلق يوم السبت الماضيـ ضمن سلسلة مخيمات الطلائع التي يشرف عليها المجلس الاعلى للشباب والرياضة.
واستنكرت قيادة المجلس الاعلى هذه الانتهاكات، غير المبررة، مشيرة الى انها تحرم الاطفال والطلائع من ابسط حقوقهم لا سيما في الشق المتعلق بانتظام مخيم صيفي لمدة عشرة ايام.

في مجلس الشمال عقدت دائرة الشؤون الشبابية اجتماعا لموظفي العقود في المجلس الأعلى بحضور 20 موظفا، ورحب عبد الله برهم مدير الشؤون الشبابية بالحضور ودعا الجميع إلى المشاركة الفاعلة في إنجاح فعاليات المخيمات الصيفية.
وتم تقسيم المشاركين إلى مجموعات وتوزيع المخيمات عليهم للإشراف عليها ومتابعتها وتقييمها وقام برهم بشرح معايير استمارة التقييم.
وأشار الى أن هدف التقييم قياس مدى تحقيق المخيمات الصيفية للأهداف المرجوة والتأكد من طريقة سيرها وفق الخطة والأهداف التي وضعها المجلس الأعلى.

في نادي "ربوع القدس" بمحافظة سلفيت افتُتح المخيم الصيفي "ربوع القدس" في بلدة كفل حارس بحضور رئيس البلدية المهندس/ عبد الرحيم بوزية، ورئيسة نادي ربوع القدس / انعام بوزية، ونائبتها ليلى بوزية، وعضوا الهيئة الإدارية، جهاد ابو يعقوب واحمد مصباح وبعض المتطوعين.
ويشارك في المخيم 80 طليعية باشرف 5 مشرفات موزعات على زوايا مختلفة في حين تطوع فيه 5 متطوعات.

وبدأ المخيم بتعريف المشاركات بقوانين واهداف المخيم ووزِعَت عليهن الشارات والصيحات والزي الخاص، فيما تركت "جوال" بصمتها في اليوم الاول بتوزيعها زي اخر وقبعات تحمل شعارها وتبع ذلك تقسيم الطالبات الى مجموعات مختلفة حسب الزواية المقترحة ضمن برنامج المخيم وصولاً الى البقدء بالنشاطات المتنوعة داخل كل زاوية، وهي: زاوية التثقيف الصحي للمشرفة نهال عبيد ، زاوية الصحة والبيئة للمشرفة حنان بوزية ، زاوية الرياضة للمشرفة اماني عبيد، زاوية الاشغال اليدوية للمشرفة وفاء بوزية وانتهاءً بزاوية الدراما والمسرح للمشرفة ليلى بوزية.
وتميز المخيم بطريقة تصنيف تتيح للطلبة الانتقال ما بين الزوايا على مدار اليوم وتعلم مهارات مختلفة وصولا الى تحقيق الرضا والذات عند كل طالبة ليساعدها هذا التنوع بإيجاد اهدافها وهواياتها وما هو الاقرب لشخصية كل طالبة على المستوى البعيد.

وقالت مديرة المخيم ورئيسة النادي انعام بوزية: "نحن نتطلع الى ترسيخ الثوابت الوطنية اولا لدى المشاركات ونطمح الى تعزيز روح الانتماء والعمل الجماعي في نفوسهن، وتعزيز العلاقة المتبادلة بين الطالبات وذويهن خاصة في هذه المرحلة العمرية الخطيرة والحساسة.
وعبرت الطالبة هديل جمال في الصف السادس عن شعورها بالرضا والحماسة وقالت: نلعب بطريقة ممتعة ونتنقل بين الرياضة والفن والمسرح، أحب المخيمات الصيفية كثيرة ولكنني أرى أن هذا المخيم الأكثر إثارة وتسلية ومرحا، يذكر ان نادي ربوع القدس تأسس العام 2013 في بلدة كفل حارس