وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غطاس للوزير ليتسمان: التعامل مع مصنع طحينة الأمير عنصري

نشر بتاريخ: 17/08/2016 ( آخر تحديث: 01/09/2016 الساعة: 10:10 )
غطاس للوزير ليتسمان: التعامل مع مصنع طحينة الأمير عنصري
القدس -معا- توجه النائب باسل غطاس صباح اليوم لوزير الصحة يعقوب ليتسمان مطالبا بافتتاح مصنع "طحينة الامير" من جديد حتى ولو بشكل محدد وذلك بعد اغلاقة بسبب اكتشاف جرثومة السلمونيلا في المصانع بحسب ما نشر وذلك الى جانب اتخاذ كل الخطوات اللازمة من اجل الحفاظ على سلامة وصحة الجمهور. وطالب النائب غطاس في رسالته ان يتدخل الوزير بشكل شخصي من اجل الوصول الى حل يضمن سلامة وصحة الجمهور من جهة وذلك بواسطة متابعة معايير وشروط العمل في المصنع ومن جهة اخرى من أجل ضمان عدم اغلاق المصنع بشكل تام حيث يعمل به عشرات العمال العرب بشكل تعسفي ومن دون ضوابط.

وقال النائب باسل غطاس في رسالته للوزير، إنه لا يمكن تجاهل الشعور السيء بأن الوزارة تكيل بمكيالين في تعاملها مع القضايا الاخيرة المتعلقة باكتشاف الجرثومة في مصانع الغذاء، وانه عندما يكون الحديث عن مصنع عربي في قرية عربية، تقوم الوزارة بالتعامل مع الموضوع بحدة غير مبررة وعدم موضوعية حيث قامت باغلاق المصنع في الوقت الذي توجد به حلول اخرى اقل ضررا للمصنع والعمال مع ضمان سلامة وصحة الجمهور.

وأضاف غطاس: لا شك أنه ثمة حالات يجب أن تقوم الوزارة بها بخطوات مشددة للحفاظ على صحة المواطنين خاصة في المجال الغذائي، ولكن من دون الإنجرار وراء الضجة الاعلامية ومن دون اغتنام الفرصه والتعامل بظلم ضد المصالح الضعيفة او بعنصرية ضد المصالح العربية التي يجب ان ندعم تطورها واستدامتها مع الحفاظ على القوانين والانان الصحي. واوضح غطاس ان يجب على الوزارة ان تقوم بفحص امكانيات اعادة افتتاح عمل المصنع حتى ولو بشكل جزئي، وحمل غطاس الوزير مسؤولية شخصية إزاء ذلك.