وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المالكي يلتقي نائب رئيس وزراء ماليزيا

نشر بتاريخ: 17/08/2016 ( آخر تحديث: 17/08/2016 الساعة: 16:30 )
المالكي يلتقي نائب رئيس وزراء ماليزيا
ماليزنا - معا - التقى وزير خارجية دولة فلسطين د.رياض المالكي مع نائب رئيس وزراء ماليزيا وزير الداخلية داتو سري أحمد حميدي، حيث قدم الوزير المالكي الشكر لحميدي على الدعم الماليزي الذي تتلقاه دولة فلسطين في المجال السياسي والاقتصادي وأيضاً في مجال بناء القدرات وبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.
وأكد المالكي على ضرورة الضغط الدولي على اسرائيل للكف عن انتهاكاتها لمبادئ القانون الدولي والقانون الدولي الانساني، فحكومة الاحتلال الاسرائيلي تستغل غياب موقف دولي ضاغط بالاستمرار في بناء المستوطنات، وتغيير الوقائع على الأرض، بشكل يمنع قيام دولة فلسطينية مستقلة متواصلة جغرافياً.
وتطرق المالكي الى ما يتعرض له المسجد الأقصى من تهويد وتقسيم زماني ومكاني، بشكل يمنع الفلسطينيين من أبسط حقوقهم بأداء شعائرهم الدينية.
ونوه المالكي الى تطلع الجانب الفلسطيني للدعم الذي من الممكن ان تقدمه ماليزيا في اطار دعم صمود ابناء الشعب الفلسطيني الذين يقطنون في القدس ويرابطون في المسجد الأقصى، من خلال موقع ماليزيا في مجلس الأمن ودورها الريادي في المنظمات الاقليمية والدولية وعلى وجه الخصوص منظمة التعاون الاسلامي.
كما استعرض الطرفان خلال اللقاء عدداً من القضايا الدولية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك، واجمعا على تقارب المواقف حيالها، وضرورة توحيد الجهود الدولية لمكافحة الارهاب والتطرف، وأكدا على أهمية تكثيف التعاون والتنسيق بين البلدين من خلال المنابر متعددة الأطراف الاقليمية والدولية.
وحضر اللقاء مع وزير الخارجية من الجانب الفلسطيني كلا من السفير د. مازن شامية مساعد وزير الخارجية لقطاع اسيا وافريقيا وأستراليا، ومسؤولة دائرة شرق وجنوب شرق اسيا أحلام طه، والسفير د.أنور الاغا سفير دولة فلسطين لدى ماليزيا.