وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ أريحا يؤكد حيادية المحافظة ومؤسسات السلطة تجاه الانتخابات

نشر بتاريخ: 17/08/2016 ( آخر تحديث: 17/08/2016 الساعة: 18:42 )
محافظ أريحا يؤكد حيادية المحافظة ومؤسسات السلطة تجاه الانتخابات
أريحا- معا- أكد ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار حيادية المحافظة والمؤسسات والأجهزة التابعة للسلطة التنفيذية، ووقوفها على مسافة واحدة من جميع المرشحين لإنتخابات البلدية، وان السلطة التنفيذية الضامنة للإنتخابات حرة ونزيهة.
جاء ذلك في ختام اجتماع ضم مدراء الدوائر الحكومية في المحافظة وممثلي الأجهزة الأمنية الى جانب محمد جلايطة رئيس البلدية وممثلين عن الهيئات المحلية والعقيد فواز طالب مدير شرطة المحافظة.

وأشار الفتياني الى اوامر وتعليمات الرئيس محمود عباس للمحافظين وللأجهزة السيادية المتعلقة بالشرطة والأمن، بالوقوف على مسافة واحدة من الجميع وإنجاح العملية الإنتخابية وتوفير الأمن والأمان للناخب والمرشح، وأن تجرى الانتخابات بحرية وديمقراطية ووفق معايير النزاهة والشفافية. 
وبين أن الدور الرئيس للعملية الإنتخابية يقع على لجنة الإنتخابات المركزية وعلى الشرطة الفلسطينية حماية وتوفير الأمن والأمان وأن تجري العملية وفق السياق المعد لها.
وشدد الفتياني على أن التعليمات صارمة فيما يتعلق باحترام كرامات الناس وعدم امتهانها من أي كان.
وأضاف المحافظ أن البلديات موقع خدماتي بامتياز وأن على الجميع مرشحين ومنتخبين أن يحافظوا على النسيج العائلي والإجتماعي بين الجميع، منوها أن المواقع والمناصب هي تكليف وليس تشريف، وما يبقى ويدوم هو الترابط الأسري والعشائري وفلسطين فوق كل الإعتبارات الضيقة سواء الحزبية او الفئوية والجهوية.