وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مخيم عائدون الصيفي للطلائع ينظم محاضرة عن مخاطر المخدرات

نشر بتاريخ: 20/08/2016 ( آخر تحديث: 20/08/2016 الساعة: 12:43 )
مخيم عائدون الصيفي للطلائع ينظم محاضرة عن مخاطر المخدرات
اريحا- معا- استضاف "مخيم عائدون الصيفي للطلائع" شرطة مكافحة المخدرات قسم التوعية والارشاد بالتنسيق مع مدير العلاقات العامة الرائد اياد ضراغمة، الذي ينظمه مركز واصل لتنمية الشباب واتحاد الشباب الديمقراطي بالتعاون بين المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وشارك في المخيم 70 مشاركا ومشاركة في مقر اتحاد الشباب الديمقراطي شرطة مكافحة المخدرات قسم التوعية والارشاد، بالتنسيق مع مدير العلاقات العامة الرائد اياد ضراغمة.

ورحب مدير المخيم صلاح السمهوري مدير مركز واصل بالسادة ملازم اول ايمن ابو محسن والملازم اول سامر بشارات من ادارة مكافحة المخدرات، مؤكدا على أهمية هذه المحاضرات التثقيفية لنشر الوعي بين صفوف الشباب.

وقدم الملازم اول ايمن ابو محسن نبذة عن أنواع المخدرات التي تتداول بين أيدي شبابنا والمخاطر التي تترتب على كل من يتعاطاها جسديا وعقليا واجتماعيا وأخلاقيا وماديا.

وأكد أبو محسن أن إدارة المكافحة قسم التوعية الإرشاد، يقومون بتنظيم لقاءات توعية لكافة شرائح المجتمع الفلسطيني بالتعاون مع المؤسسات العاملة في المحافظة، محاولين منع هذه الآفة قبل وقوعها لحماية المجتمع الفلسطيني وبناء جيل معافى من كل الإمراض لقيادة المرحلة القادمة.

وقدم الملازم اول سامر بشارات إعراض الإمراض التي تظهر على من يتناول مثل هذه المواد السامة وأثرها على الأسرة من حيث نقللها إلى إفراد الأسرة بكاملها بالتالي تفككها والمجتمع، مبينا الطرق التي يمكن أن نتعامل بها مع من يتعاطى المخدرات كي نستطيع مساعدته في الإقلاع عن تعاطيها.

وشدّد على ضرورة الانتباه من أصدقاء السوء والإبلاغ عن أي حالة يمكن أن تتعاطى المخدرات لحمايته أولا ولحماية المجتمع ثانيا أن دورنا هو توعية وإرشاد المجتمع ومحاسبة كل من يروج لهذه السموم ومتعاطيها ومعالجته وتأهيله لعدم العودة لها، كما اكد بشارات اهمية التواصل مع الشرطة في حال شكوكهم في حالة تعاطي وا اتجار بالمخدرات.

في نهاية المحاضرة، شكر السمهوري إدارة المكافحة على الجهود الذي يبذلونها في توعية أبناء شعبنا من مخاطر المخدرات، مؤكدا أن إدارة مكافحة المخدرات لن تستطيع مكافحة هذه الظاهرة بدون مساعدة كل شخص حريص على مصلحة الشباب والمجتمع.