وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهباش يدعو العرب والمسلمين لزيارة المسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 20/08/2016 ( آخر تحديث: 20/08/2016 الساعة: 19:31 )
رام الله- معا- أكد الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية على ضرورة وجوب نصرة مدينة القدس ومقدساتها وأهلها، وداعيا العرب والمسلمين في كل أنحاء العالم إلى شد الرحال إلى المدينة المقدسة وتكحيل الأعين برؤية المسجد الاقصى المبارك.

جاء ذلك خلال خطبة الجمعة التي ألقاها بولاية "ساو باولو" في البرازيل في أكبر مركز إسلامي وبحضور جمع غفير من كبار علماء الجاليات الإسلامية والعربية وبحضور كبير ومميز للجالية الفلسطينية.

ولفت الهباش إلى أن ذكرى جريمة إحراق المسجد الاقصى وبقاء المسجد الاقصى في الأسر حتى يومنا هذا يحتم على كل مسلم رفع الظلم الواقع على هذا المسجد، مضيفا أن الله سبحانه وتعالى اصطفى في كل هذا الوجود أماكن ثلاثة هي، المسجد الحرام والمسجد النبوي والمسجد الاقصى، وأن أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم حول هذه المساجد، تحمل أمة المسلمين مسؤولية رفع أي ضرر أو ظلم يقع على أحدها.

وحث قاضي القضاة في خطبته المسلمين في أمريكا اللاتينية إلى الوحدة والوفاق لمواجهة التحديات التي تعصف بالأمة الاسلامية، مؤكدا على رسالة المسلمين الحقيقية التي تدعو إلى الوحدة والتوحيد ونبذ الخلافات.

يذكر أن الهباش وصل على رأس وفد فلسطيني للعاصمة البرازيلية للمشاركة في المؤتمر التاسع والعشرين لمسلمي أمريكا ودول البحر الكاريبي والذي يتناول واقع الجاليات المسلمة وسبل تحصينها من الغلو والتطرف وتوعيتها بمخاطر الإرهاب.