وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي هلال القدس يختتم مخيمه الصيفي الثاني

نشر بتاريخ: 20/08/2016 ( آخر تحديث: 21/08/2016 الساعة: 16:05 )
نادي هلال القدس يختتم مخيمه الصيفي الثاني

القدس - معا - الناطق الاعلامي / تامر عبيدات- وسط اجواء من السعادة والسرور ووسط مشاعر الفخر والاعتزاز ،اختتم نادي هلال القدس مخيمه الصيفي الثاني بحفل مهيب في الكلية الابراهيمية بالقدس بحضور الفين وخمسمئة مواطن وجمع من الشخصيات الدينية والاعتيارية والسياسية ورجال اعمال .


وحضر الحفل كل من رئيس مجلس ادارة نادي هلال القدس ومراكز الحياة الطبية د باسم ابو عصب ومحافظ القدس عدنان الحسيني والمفتي العام لفلسطين الشيخ محمد حسين ومدير المسجد الاقصى الشيخ عمر الكسواني ورئيس الحركة العربية للتغيير د احمد الطيبي والنائب اسامة السعدي ورئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذوكس عطالله حنا وممثل منظمة التعاون الاسلامي في فلسطين احمد الرويضي ورئيس الهيئة الاسلامية الشيخ عكرمة صبري ومسؤول ملف القدس في حركة فتح حاتم عبد القادر ،اضافة الى العديد من الشخصيات واعضاء مجلس ادارة نادي هلال القدس ورؤساء مجالس ادارة ومدراء الشركات الراعية للمخيم.

وبدأ الحفل بعزف السلام الوطني الفلسطيني من قبل كشافة نادي هلال القدس التي اسرت قلوب الحضور في ليلة تحمل انجازا هاما جسده نادي هلال القدس في المدينة باعتبار المخيم الصيفي هو الاكبر من نوعه في فلسطين والذي شارك فيه الف طفل مقدسي على مدار اربعين يوما متواصلة ،كما تخلل الحفل العديد من الفقرات المميزة لاطفال المخيم الصيفي منها الغناء والجودو والكراتيه والجمباز والموسيقى والدبكة والكابويرا والمسرح وفقره فكاهيه للمهرجين سمسم وزعتر ،وادى الفنان الفلسطيني عوض طنوس بعض الاغاني الوطنية التي الهبت مشاعر الحضور الذين تفاعلوا معه بشكل كبير ،كما تابع الحضور فيلما يجسد رسالة وهدف المخيم الصيفي .

ورحب رئيس مجلس ادارة نادي هلال القدس د. باسم ابو عصب بالحضور مواطنين وشخصيات متنوعة شاكرهم على الدعم والثقة التي يحظى بها نادي هلال القدس معتبرا هذا التواجد الكبير وقود النجاح والانجاز .

وقال ابو عصب" نسعى دائما الى تلبية الانشطة الرياضية والثقافيه والاجتماعيه على مدار العام ، وفي الصيف نقوم بسد الفراغ السلبي في اوقات الاطفال ليعود عليهم بالمنفعة وتنمية الشخصيه وصقل المواهب والتعرف على المحيط واخراجه من قوقعة المكان ، وقد نجحنا العام الماضي في تنظيم المخيم الاول واليوم نختتم المخيم الصيفي الثاني ، ولقد تفاجأنا بمدى الاقبال على هذا المخيم وهذا ان دل على شيء فهو يدل على مدى تعطش اطفال القدس الى مثل هذه المخيمات ، ولذلك قررنا زيادة استيعاب الالف طفل الى الفين في العام المقبل ..

واضاف ابو عصب" ان جل همنا في الهلال ان نساعد ابناء القدس على الوصول الى مستقبل واعد ومشرق وان الشباب كلما تشبع بثقافة العلم والاحترام كلما زاد اعتزازه وافتخاره بنفسه .

وشكر د ابو عصب المؤسسات والشركات الداعمه لنادي الهلال ومخيمها الصيفي وهي الكلية الابراهيمية بالقدس التي فتحت ابوابها لاقامة نشاطات المخيم والمجلس الاعلى للشباب والرياضة الذي وضع مدينة الامل الرياضية في اريحا تحت تصرف مخيم هلال القدس وبنك فلسطين والصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي والبنك الوطني وشركة التامين الوطنية وشركة السروجي التجارية وشركة الهدى للمحروقات ومراكز الحياة الطبية .

وقدم د ابو عصب ايضا شكره الكبير الى مدير المخيم الصيفي احمد جابر الذي بذل كل ما يملك من اجل انجاح المخيم ورسم البسمة على شفاه الاطفال "
من جهته اعرب رئيس الحركة العربية للتغيير د احمد الطيبي عن اعتزازه بهذا الانجاز الكبير ،مؤكدا على الدور الفاعل الذي يقوم به نادي هلال القدس وبشكل ضخم لتلبية احتياجات المجتمع المقدسي وخاصة شريحة الاطفال ، وشكر الطيبي رئيس النادي د باسم ابو عصب على كل ما يقدمه من على طريق احتضان ابناء القدس ".
واعتبر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين ان هذا المخيم الصيفي من اعظم الانجازات في القدس كونه يحتضن الف طفل مقدسي ، مؤكدا على الدور الكبير لنادي الهلال في اخراج اطفال القدس من الضيق والكبت الذي يعانوه".

واكد رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذوكس المطران عطالله حنا ، ان ما يقوم به نادي هلال القدس لا تقوم به دولة ، وان تنظيم مخيم مميز وواسع كهذا بحاجة الى جهود جباره ،وهو الامر الذي كان مستحيلا بالسابق ، وتمنى حنا التوفيق لهلال القدس ورئيسة د باسم ابو عصب صانع المجد والفرحة".

وقال مدير الصيفي احمد جابر" ان المخيم هذا العام قد نجح بوجود ادارة حكيمة بقيادة رئيس النادي الدكتور باسم ابو عصب ولطاقم المخيم الصيفي جميعه الذي لديه الطموح الحقيقي متسلحين بفضيلتي العطاء والعمل الجاد وقرروا صياغة الانجاز من منبع الايمان والالتزام والانضباط والقوة والاردة معتصمين بفضائل شتى وفي مقدمتها فضيلحة الاتحاد وتظافر الجهود والعمل الجماعي معتبرا المدربين والمرشدين والمتطوعين القائد الواعي والملتزم لشعبه ووطنه بروح الانتماء لفلسطين والقدس الحبيبة ، فهم كأبطال يعانقون المجد لإظهار عظمة مدينتهم المحتلة في كل بقعة من بقاع فلسطين التاريخية عبر انشطة المخيم المتعددة في الانتماء الوطني والمسرح والكتابة الابداعية والفنون القتالية والصحة والبيئة وكافة الانشطة الرياضية والثقافية والتعليمية .

وفي الختام وزعت الدروع التكريمية على الشركات والمؤسسات الراعية للمخيم الصيفي اضافة الى بعض الجهات المسانده ومنها اسعاف قلب المدينة والدفاع المدني الفلسطيني وشركة رويال تورز وشركة داري للنقل والمرشدين السياحيين "خضر نجم واكرم ابو جمل ودانيا الحرباوي ".
وفي الختام احتفل الحضور في لفتة تكريمية مميزة بنجم هلال القدس لكرة الطاولة الشبل ابراهيم المغربي الذي حصد ثلاث بطولات خلال شهر واحد ،وقدم له رئيس النادي د باسم ابو عصب جهاز حاسوب محمول تشجيعا ومساندة له.

هذا ويعتبر مخيم نادي هلال القدس اكبر المخيمات الصيفية في فلسطين والذي شارك فيه الف طفل مقدسي على مدار اربعين يوما تخللت المئات من الفعاليات والنشاطات منها السباحة والرماية وركوب الخيل والقوس والنشاب وكرة القدم والسله والطائرة وتنس الطاولة والرسم والدبكة والموسيقى والفن التشكيلي والكابويرا والكاراتية والجودو والجمباز وسينما 3d ،كما سير المخيم اكثر من ثلاثمئة حافلة الى ربوع فلسطين التاريخية ومدن الداخل والضفة الغربية والقرى المهجرة .