وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مستوطنو " اريئيل" بسرقون مياه سلفيت ويحفرون بئرا ارتوازية

نشر بتاريخ: 21/08/2016 ( آخر تحديث: 21/08/2016 الساعة: 13:37 )
نابلس- معا- قال شهود عيان أن مستوطنين من مستوطنة "اريئيل" حفروا بئرا ارتوازية في الأراضي التابعة لمزارعي مدينة سلفيت شمال الضفة.

وأكد الشهود أن البئر الارتوازية أقيم فوق أراضي تقع في منطقة خربة الشجرة الأثرية والواقعة ما بين المستوطنة وجدار الضم والتوسع.

ولفت الباحث خالد معالي أن سلطات الإحتلال حفرت عدة آبار ارتوازية في محافظة سلفيت وبقية محافظات الضفة في الفترة الأخيرة في الوقت الذي تمنع فيه الفلسطينيين من حفر آبار ارتوازية.

وبين معالي أن مستوطني "اريئيل" قاموا بتشييد مجمع مياه ضخم في أراضي سلفيت يتسع لكميات كبيرة من المياه على حساب مياه سلفيت التي يسلبونها جهارا نهارا.

وأشار أن المياه لا تنقطع عن المستوطنات في الوقت الذي تتعمد فيه سلطات الإحتلال قطعها عن مناطق معينة في سلفيت وجنين وجنوب نابلس.

وأكد معالي أن ما تقوم به سلطات الإحتلال من سلب الفلسطينيين مياههم وأراضيهم في سلفيت وبقية مناطق الضفة يخالف القانون الدولي الإنساني، واتفاقيتي جنيف ولاهاي، ولا تجيز الإتفاقيات التأثير سلبا على حياة المدنيين الواقعين تحت الإحتلال ومصادرة مصادرهم الطبيعية أو إقامة منشآت تتبع الدولة المحتلة على حساب الأراضي المحتلة.