وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة المرابطين تستنكر إزالة مكبرات آذان في مساجد بيت صفافا

نشر بتاريخ: 21/08/2016 ( آخر تحديث: 21/08/2016 الساعة: 16:23 )
القدس- معا- استنكرت هيئة المرابطين في القدس الشريف اليوم الأحد ، إزالة شرطة الاحتلال لمكبرات صوت الأذان في قرية بيت صفافا جنوب مدينة القدس المحتلة.

وصرّحَ يوسف مخيمر رئيس هيئة المرابطين في القدس الشريف ، أن هذه العنصرية تهدف إلى تقييد الحرية الدينية ،وبث مشاعر الغضب لدى اهالي بيت صفافا حيث عملت وزارة البيئة الاسرائيلية الشهر الماضي على قياس حدة صوت المؤذن بهدف الحدّ منها ، في حين عملت شرطة الاحتلال على إزالة مكبرات الصوت التي ركبت على المباني العالية تحت ذريعة عدم وجود تراخيص بنصبها.

وطالب مخيمر، الحكومة الإسرائيلية بالكف عن سياساتها العدوانية تجاه القدس والمقدسيين بما في ذلك تغيير المشهد الثقافي وتجاهل الوجود العربي الاسلامي والمسيحي في المدينة .

وأكد مخيمر بدوره على خطورة إزالة المكبرات لما لذلك من تبعات خطيرة ؛ إذ أن البلدية الإحتلال في القدس والإدارة السكانية في غيلو ووزارة البيئة مشتركة تحاول القيام بعمليات لفرض قانون تقوم في إطاره برفع مكبرات الصوت الخاصة التي لا تستخدم كمساجد أو مباني عبادة ، بحسب زعمها.

وأكد مخيمر على دور الدول العربية والإسلامية ؛ في المطالبة بوقف الاعتداءات والتضييق بحق المقدسيين المقيمين في مدينة القدس .

يذكر أن الكنيست الاسرائيلي وبعض المؤسسات الاسرائيلية بما فيها مكتب نتانياهو ، يزيدون من حدة حديثهم عن موضوع الآذان ، ويقحمون أنفسهم في خصوصيات العبادة للمسلمين بما في ذلك المسجد الأقصى .