وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تعديل المادة 28 من لائحة المسابقات والبطولات العامة للاتحاد

نشر بتاريخ: 21/08/2016 ( آخر تحديث: 22/08/2016 الساعة: 14:28 )
تعديل المادة 28 من لائحة المسابقات والبطولات العامة للاتحاد
القدس – معا -دائرة الاعلام بالاتحاد - صادق اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم، ا السبت الموافق 20/8/2016م، على مقترح التعديل المقدم من قبل هيئة إدارة الدوري ولجنة المسابقات العامة وممثلي الفروع على المادة المذكورة أعلاه وبما يحقق المصلحة الرياضية وتماشيا مع الآلية المتبعة قاريا والمتمثلة في الآلية والمعايير التي يتم على أساسها تحديد تسلسل وترتيب الأندية في الدوريات والبطولات الرسمية المختلفة، ونعلن لجميع الأندية المعنية المادة ما قبل وبعد التعديل الحاصل وعلى النحو الآتي:

النص بعد التعديل

رابعا: مسابقة دوري أندية المحترفين/الممتاز والأولى .

المادة (28)

1:28 تنظم هيئة إدارة الدوري ولجنة المسابقات العامة بطولة الدوري لهذه الدرجات ويشارك فيهما الفرق المصنفة والمعتمدة ضمن ذات الدرجة كل على حدى، وتقام مبارياتها على نظام الدوري الكامل ( ذهاباً & إياباً)، ويقوم كل ناد بتحديد زيه الرسمي والبديل وملعبه البيتي للجنة المسابقات وحسب شروط النظام، وتصدر لجنة المسابقات التعليمات الموضحة (التعميم الخاص) لنظام البطولة قبل بداية الموسم، وبما يتضمن تحديد جدولة المباريات ومواقيتها والملاعب وآلية الترتيب والثبات والهبوط والصعود ضمن ذات الدرجة.

2:28 تقام المباريات على الملاعب القانونية التي تراها لجنة المسابقات مناسبة ويعتمدها الاتحاد، وتجدول المباريات من قبل لجنة المسابقات بطريقة القرعة اليدوية أو الالكترونية وبحضور ممثلي الأندية المعنية.

3:28 يتم ترتيب الفرق ولجميع المسابقات تنازليا حسب عدد النقاط، والفريق الذي يحصل على أكبر عدد من النقاط يكون هو بطل الدوري لدرجته في المسابقة لذات الموسم .

4:28 عند تساوى فريقين أو أكثر بمجموع النقاط ولغايات تحديد التصنيف للفرق المشاركة من مختلف الدرجات والفئات، تتبع المعايير التالية بالتسلسل:-
•عدد النقاط الأكبر المسجلة في المباريات المقامة بين الفرق المعنية.
•مجموع فرق الأهداف المسجلة في المباريات المقامة بين الفرق المعنية.
•عدد الأهداف الأكبر المسجلة في المباريات المقامة بين الفرق المعنية.
•عدد الأهداف المسجلة خارج الديار (ملعب المنافس) في المباريات المقامة بين الفرق المعنية (بنظام الذهاب والإياب).
•مجموع فرق الأهداف المسجلة في كافة مباريات المسابقة.
•عدد الأهداف الأكبر المسجلة في كافة مباريات المسابقة.
•في حال استمر التعادل ينظر للعدد الأقل من البطاقات الصفراء والحمراء(اللعب النظيف) في كامل المسابقة.
•وإذا ما استمر التعادل، تجري القرعة بين المعنيين لحسم الأمر.

5:28: يلغي مفعول كل ما هو وارد سابقا في هذه اللائحة وغيرها ويتعارض مع التعديل الحاصل على هذه المادة.

6:28 يحق لهيئة إدارة الدوري وبمصادقة مسبقة من الاتحاد إقرار أية تعديلات على ما جاء من معايير في المادة(28) بشرط أن يكون ذلك ضمن التعميم السنوي أو قبل إجراء القرعة وانطلاق المسابقة بوقت كاف.

النص قبل التعديل

رابعا: مسابقة دوري أندية المحترفين/الممتاز والأولى

المادة (28)

1:28 تنظم هيئة ادارة الدوري ولجنة المسابقات العامة بطولة الدوري لهذه الدرجات ويشارك فيهما الفرق المصنفة والمعتمدة ضمن ذات الدرجة كل على حدى، وتقام مبارياتها على نظام الدوري الكامل ( ذهاباً & إياباً)، ويقوم كل ناد بتحديد زيه الرسمي والبديل وملعبه البيتي للجنة المسابقات وحسب شروط النظام، وتصدر لجنة المسابقات التعليمات الموضحة (التعميم الخاص) لنظام البطولة قبل بداية الموسم، وبما يتضمن تحديد جدولة المباريات ومواقيتها والملاعب وآلية الترتيب والثبات والهبوط والصعود ضمن ذات الدرجة، ويعتبر تاريخ 21/8/ من كل عام تاريخ ثابت لانطلاق دوري درجة المحترفين ما لم يتقرر غير ذلك رسميا.

2:28 تقام المباريات على الملاعب القانونية والتي يعتمدها الاتحاد وتراها لجنة المسابقات مناسبة، وتجدول المباريات من قبل لجنة المسابقات بطريقة القرعة اليدوية أو الالكترونية وبحضور ممثلي الاندية المعنية.

3:28 يتم ترتيب الفرق تنازليا حسب عدد النقاط، والفريق الذي يحصل على أكبر عدد من النقاط يكون هو بطل الدوري لدرجته في المسابقة لذات الموسم.

4:28 عند تساوى فريقان بمجموع النقاط ولغايات تحديد البطل والوصيف أو لحسم الصعود والهبوط يتبع التالي:-

1- يرجح فارق الأهداف بين ما له وما عليه في المسابقة بأكملها، وإذا استمر التعادل يرجح الفريق الذي أحرز العدد الأكبر من الأهداف، وإذا استمر التعادل ينظر إلى نتائج المباريات التي أقيمت ما بينهما في المسابقة، وان استمر التعادل، تقام مباراة فاصلة بينهما على ملعب محايد تمدد شوطين إضافيين لمدة (15) دقيقة لكل منهما للحسم، وإذا ما استمر التعادل بعد الشوطين الإضافيين، تنهى بالركلات الترجيحية.

5:28 إذا تساوى أكثر من فريقين بالنقاط ولذات الغرض، تقام بينهم مباريات على نظام الدوري المجزأ ومن مرحلة واحدة على ملاعب محايدة، وفي هذه الحالة وإذا لم تحسم المراكز بعد انتهاء هذه المباريات، يتم تطبيق ما جاء في المادة (4:28) أعلاه باعتبارها دورة مستقلة.

6:28 لتحديد تسلسل بقية المراكز في البطولة ولكسر التعادل حيثما يلزم يتبع ما جاء في المادة (4:28).

7:28 يحق للاتحاد وهيئة ادارة الدوري اقرار أية تعديلات على ما جاء في البندين(4:28،5:28) بشرط أن يكون ذلك ضمن التعميم السنوي وقبل انطلاق المسابقة بوقت كاف.