وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تكريم الناجحين بالثانوية العامة في منطقة شمال غرب القدس

نشر بتاريخ: 22/08/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
تكريم الناجحين بالثانوية العامة في منطقة شمال غرب القدس
القدس- معا- نظم مركز المنتدى الثقافي بيت عنان وبالتعاون مع منتدى نوافذ الشبابي يوم امس الاحد الموافق 21/8/2016 احتفالا مركزيا للمرة العاشرة على التوالي لتكريم 400" طالبا وطالبة من طلبة الثانوية العامة من 10 قرى من منطقة شمال غرب القدس باسم " فوج الشهيدة سوسن منصور"وهي احدى طالبات الثانوية العامة في مدرسة الاموية في قرية بيت اجزا الواقعة بمنطقة شمال غرب القدس وذلك بحضور والدة الشهيدة سوسن منصور والدكتور علي جوهر رئيس جمعية صندوق الطالب وحسام الشيخ رئيس مركز المنتدى الثقافي , و ورؤساء مجالس المنطقة ومدراء المدارس والهيئة التدريسية وممثلي مؤسسات المجتمع المدني وحضور تجاوز 1500 من أهالي الطلبة وذلك بمدرسة الملك غازي الثانوية.

وبدأ الاحتفال بقراءة القرآن والسلام الوطني والوقوف دقيقة صمت عن أرواح الشهداء وخروج كوكبة الطلاب والطالبات أمام الجمهور يتقدمهم الطالب زياد محمد محمود عياش فيما القت الطالبة ألاء امجد عزام كلمة الخريجين حيث شكرت المؤسسات منظمه للمهرجان والأهالي والمدراء والاساتذه للدور الهام الذي قاموا به للوقوف بجانب الطلاب.

واظهر حسام الشيخ رئيس مركز المنتدى الثقافي من خلال كلمته ان الفوج العاشر حمل اسم الشهيدة سوسن منصور التي استشهدت على جاحز بيت اكسا العسكري المقام على اراضي قرية بدو مشيرا الى ان هذا التكريم ياتي في سياق تكريس تضحيات الشهيدة سوسن واعتبر الشيخ ان الشهيده سوسن منصور حاصله على علامة 100% في امتحان الثانوية العامه حيث خطت بدمائها اسم القدس عاصمة فلسطين وستبقى كذلك.

وهنأ الشيخ الناجحين في امتحان الثانوية العامة في منطقة شمال غر بالقدس وحثهم على العمل من اجل الوصول الى مراتب عليا في التعليم وذكر ان الطلاب هم عماد المستقبل.

وذكر الشيخ الانتهاكات والتجاوزات التي تمر بها منطقة شمال غرب القدس من قبل سلطات الاحتلال ودعا المؤسسات الدولية والمحلية من اجل الوقوف دون تكرير هذه التجاوزات.

وفي نهاية كلمته شكر الشيخ الداعمين وهم ( بنك فلسطين , المكتب الدولي للتامين " ترست" ,مؤسسة فاتن ,مكتبة ديار ازحيمان_بدو,منصات وديجي النبلاء.

فيما استهل الدكتور علي جوهر رئيس جمعية صندوق الطالب كلمته بالثناء على الطلاب الناجحين وحثهم على الانخراطوالتطوع في المؤسسات الاهلية وفي جمعية صندوق الطالب التي تقدم المنح والمساعدات للطلاب من ذوي الدخل المحدود والانخراط في العمل التطوعي لما له دور مهم في صقل شخصيات الطلاب موضحا ان جمعية صندوق الطالب الجامعي في منطقة شمال غرب القدس ستقدم في الفترة المنية القادمة منح بقيمة 20000 دولار وفي نهاية كلمته شكر جوهر مركز المنتدى الثقافي على العمل الذي يقومون به لرفع مستوى التعليم والثقافة في منطقة شمال غرب القدس.

وتحدث خالد منصور مدير قسم الانتخابات في مديرية ضواحي القدس ممثلا عن مدير التربية والتعليم عن الدور الفاعل والحيوي لمركز المنتدى الثقافي في تنمية الثقافة في منطقة شمال غرب القدس واثنى منصور على الطلبة الناجحين وهنأهم وهنا ذويهم على هذا النجاح فيما ذكر منصور النسب المئوية للطلبة الناجحين على مستوى الوطن وحث الطلاب على اكمال مسيرتهم التعليمية للوصول الى مراكز متقدمة من التعليم.


وتخلل الاحتفال فقرة شعرية عن القدس القتها الطفلة حلوه ربيع تحدثت فيها عن القدس والمقدسات. وفي نهاية الاحتفال كرمت لجنة التكريم المكونة من ( والد الشهيدة سوسن منصور , حسام الشيخ , الدكتور علي جوهر ,وجيه عيد مدير مدرسة الملك غازي الثانوية , مريم منصور مديرة القبيبا الثانوية , اسماء حبش مديرة مدرسة الاموية الثانوية ,الدكتور عمر ديوان المغترب في المملكة العربية السعودية الطلاب الناجحين وعددهم 400 طالب.