وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توزيع مكرمة الرئيس على متفوقي التوجيهي من ابناء محافظة القدس

نشر بتاريخ: 22/08/2016 ( آخر تحديث: 22/08/2016 الساعة: 14:23 )
توزيع مكرمة الرئيس على متفوقي التوجيهي من ابناء محافظة القدس
القدس- معا- وزّع وزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني، اليوم الإثنين، مكرمة رئاسية للاوائل والمتفوقين اقيم في قاعة بلدية الرام، وعلى المعلّم ايوب عليان مدير تربية ضواحي القدس وذوي المتفوقين وابنائهم.

ونقل الحسيني تهاني وتبريكات الرئيس محمود عباس "ابو مازن" للمتفوقين بامتحان شهادة الدراسة الثانوية "التوجيهي"، وحضر التكريم نائب المحافظ عبد الله صيام. 

واكد وزير شؤون القدس، أن المستقبل للاجيال الشابة القادرة على حمل الراية واستكمال المشوار الذي بدأه الاباء والاجداد وعبدوا الطريق نحو الحرية والاستقلال، موضحا دور العلم والتعليم في رسم ملامح هذه الطريق الشاقة المزروعة بالاشواك والالغام. 

وأشار الحسيني الى" ان العلم يعتبر السلاح الاقوى في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي وغطرسته ويؤكد على استمرار وجودنا حتى تحقيق احلامنا وبناء دولتنا المستقلة القادمة بعاصمتها الابدية القدس الشريف، وما هذا التفوق والابداع والتميز الا برهانا ساطعا على أن اصحابه قادرون على حمل الراية وتحمل المسؤولية، ومن هنا يؤكد الوزير الحسيني، تأتي اهمية مكرمة الرئيس واهتمامه بالعلم والتعليم وتعزيزه لدور الشباب في قيلدة المستقبل". 

وأشاد بدور وزارة التربية والتعليم بوصفهم الجنود المجهولين في انجاح هذه العملية التي تنتفض يوميا من وسط المعاناة والحصار،ويناضلون جنبا الى جنب وخلف قيادتهم الوطنية من اجل فلسطين واسترداد حقوقهم المسلوبة.

ونوّه الى دور الاهالي في سهر الليالي الى جانب ابنائهم من اجل توفير وسائل الراحة وتهيئة الظروف المناسبة وصولا الى التفوق والتميز والابداع وانهاء مرحلة واقتحام ابواب مرحلة جديدة تحدد ملامح المستقبل المشرق لا محالة، والذي يحمل في مضمونه الدولة المستقلة والكرامة والحرية. 

وأكد المربي عليان في كلمته نيابة عن وزارة التربية والتعليم على اهمية وافضلية امتحان التوجيهي الفلسطيني واعتباره الفيصل بالعملية التعليمية بالرغم من تغيير النمط السائد بنمط اكثر تطورا وتحقيق ما يرجى منه من اجيال المستقبل في الوقت الذي تعمل فيه سلطات الاحتلال واجهزتها المختلفة بفرض المنهاج الاسرائيلي وادواته وما يهدف اليه في تجهيل ابناء الشعب بتاريخهم ومحو ذاكرتهم وترسيخ التاريخ المزيف الخاص بسياسة الاحتلال لمنع الشعب من تحقيق اهدافه واحلامه.

ودعا الجميع وخاصة المسؤولين واولياء الامور وخطباء الجوامع وعموم ابناء الشعب الى التوعية بمخاطر ما تحاول سلطات الاحتلال فرضه والتمسك بالمنهاج الفلسطيني الذي يعزز الهوية والانتماء ويمنع خلخلة المجتمع الفلسطيني، معربا عن امله في ان تحظى محافظة القدس بالتميز والابداع.

وفي ختام الحفل الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم فالسلام الوطني ووقف على عرافته محمد هلسة مدير مكتب المحافظ وزع وزير شؤون القدس ومحافظها عدنان الحسيني مكرمة الرئيس ابو مازن على الطلبة المتفوقين.