وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المالكي يستقبل القنصل اليوناني الجديد

نشر بتاريخ: 22/08/2016 ( آخر تحديث: 22/08/2016 الساعة: 18:50 )
المالكي يستقبل القنصل اليوناني الجديد
رام الله- معا- استقبل وزير الخارجية رياض المالكي، يوم الإثنين، في مقر الوزارة بمدينة رام الله القنصل اليوناني الجديد المعتمد لدى دولة فلسطين "كريستوس سوفيان بولوس" وأطلعه على آخر المستجدات السياسية والميدانية في الأرض الفلسطينية المحتلة.

ورحب المالكي بالقنصل الجديد، مشيداً بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين، وأكد على ضرورة مواصلة الجهود المشتركة في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات.

ووضع المالكي القنصل في صورة الحراك السياسي والدبلوماسي الفلسطيني والعربي في المحافل الدولية، وعقد مؤتمر دولي للسلام، والمبادرة الفرنسية الهادفة إلى إنهاء الإحتلال وتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني، واستصدار قرار من مجلس الأمن بخصوص الإستيطان.

وأشار المالكي الى الإنتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، وإصرار الحكومة الإسرائيلية على الإستمرار في سياستها التوسعية الإستيطانية، ورفضها لكل دعوات المجتمع الدولي المطالبة بضرورة وقف الإستيطان باعتباره غير قانوني وغير شرعي ويدمر إمكانية تحقيق رؤية حل الدولتين، والإنتهاكات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى المبارك، وتهويد المقدسات الإسلامية والمسيحية.

وأكد القنصل اليوناني على موقف بلاده الداعم للعملية السلمية والتفاوضية وفق مبدأ حل الدولتين، مشيراً الى أهمية تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات.

وتمنى المالكي النجاح والتوفيق للقنصل اليوناني في مهامه الجديدة، وأعرب عن استعداد وجاهزية وزارة الخارجية وقطاعاتها المختلفة للتنسيق وتقديم كافة التسهيلات لإنجاح مهامه في دولة فلسطين.

وحضر الإجتماع مستشار أول عبير رمحي مدير وحدة المراسم، ومستشار أول غادة عرفات نائب مساعد الوزير للشؤون الاوروبية، وايهاب عمر من وحدة الإعلام، وسهيل طه من مكتب الوزير.