وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية جنوب الخليل تعقد دورات تدريبية واجتماع تعريفي بالمنهاج الجديد

نشر بتاريخ: 23/08/2016 ( آخر تحديث: 23/08/2016 الساعة: 11:38 )

الخليل -معا - عقدت مديرية التربية والتعليم/جنوب الخليل يوم امس الاثنين في مركز شهداء دورا الثقافي اجتماعاً تربوياً تعريفيا بالمنهاج الجديد للمرحلة الاساسية من صف (1-4 ) ، وذلك قبيل انطلاق دورة تدريبية للتعريف بالمنهاج ومميزاته تنظم على مدار يومين لمعلمي ومعلمات المرحلة الاساسية في مدرسة الشهيد ماجد ابو شرار.


ونظم الاجتماع بحضور نائب مدير التربية والتعليم أ.عبد الرحمن الدراويش ورئيس قسم الاشراف والتدريب أ.محمد رصرص والمشرفين التربويين ومشرف التدريب أ.عوني الفقيه ،ومعلمي ومعلمات المرحلة الاساسية من 1 الى 4 اساسي .


بداية تم التعريف بالمنهاج الجديد للمرحلة الأساسية (1 - 4 )حيث تحدث الدارويش عن مرجعيات الاطار العام للمناهج الوطنية، والرؤية التي يسعى اليها المنهاج من اقامة مجتمع فلسطيني يمتلك القيم والعلم والثقافة والتكنولوجيا لانتاج المعرفة وتوظيفها في التحرر، مؤكدا على رسالة المنهاج التي تحمل في طياتها بناء نظام تعليمي شامخ يساهم في ترسيخ القيم والاخلاق الوطنية والانسانية وتمكين الكوادر التربوية المتميزة والقادرة الى احداث تغيير ايجابي في المنظومة التربوية.


وعرض الدراويش مسوغات تطوير المنهاج والاسس العامة للمناهج الوطنية الفلسطينية والية ومعايير تطوير المنهاج والنهوض به ،متحدثا عن الغايات والاهداف التي تسعى اليها وزارة التربية والتعليم العالي من هذا المنهاج.


من جهته تحدث كل من رئيس قسم الإشراف ومشرف التدريب لمعلمي الصف الأول والثاني الأساسي حول تطوير وتحسين المناهج وميزات المنهاج الجديد من حيث المحتوى التعليمي والأنشطة واستراتيجيات التعلم الحديثة التي يجب على المعلم استخدامها مع هذه المناهج واستخدام أدوات التقويم الحقيقي .
وفي نهاية الاجتماع تم توضيح اليات التدريب وتوزيع المتدربين على 16 قاعة تدريبية.