وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس الشمال يستقبل مخيماً صيفياً توعوياً حول مرض "الثلاسيميا"

نشر بتاريخ: 23/08/2016 ( آخر تحديث: 23/08/2016 الساعة: 15:52 )
مجلس الشمال يستقبل مخيماً صيفياً توعوياً حول مرض "الثلاسيميا"
رام الله – معا- اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: يحتضن مجلس الشمال للشباب والرياضة مخيما صيفيا توعويا بتنفيذ جمعية اصدقاء مرضى الثلاسيميا بالتعاون مع قسم الصحة المدرسية في وزارة التربية والتعليم العالي.
ويهدف المخيم الى دمج مرضى الثلاسيميا بأقرانهم الاصحاء من مرضى المدارس وتوعية طلبة المدارس بالمرض، وطرق علاجه وكيفية الوقاية منه بالاضافة الى تعريف الطلبة بأهمية الفحص الطبي قبل الزواج كونهم شباب المستقبل والفئة المقبلة على الزواج.
وافادت مسؤولة مركز طولكرم لمرضى الثلاسيميا، سهام بدران، ان فكرة المخيم توعوية بالدرجة الاولى كما ان هناك توجها لادماج مبادرات شبابية حول المرض من خلال اللجنة الصحية داخل المدارس، واضافت بدران: ان المعسكر سيعمل على صقل شخصيات الطلبة المشاركين من خلال انشطة وتدريبات تعمل على اكسابهم خبرات عملية في التواصل وبناء الذات.
ويمتد برنامج المخيم على مدار اربعة ايام يتعرض خلالها المشاركون الى ندوات ومحاضرات ارشادية حول مرض الثلاسيميا، بالاضافة الى تدريبات وانشطة عملية وترفيهية هدفها الدمج بين المشاركين باستخدام طرق عملية وليست منهجية.
وكان مجلس الشمال استقبل الطلبة الذين زاد عددهم عن 60 مشاركا وعمل مسؤول الاقامة والسكن كمال شاهين على تسكينهم وتوفير احتياجاتهم المكانية، وتولت ياسمين جوهري من الدائرة الشبابية مسؤولية متابعة البرنامج والتدريبات مع الطاقم التدريبي للوقوف على كافة المستجدات ومتابعتها اولا باول.