وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الأعلى يتأهب لاطلاق المعسكر الشبابي الدولي

نشر بتاريخ: 23/08/2016 ( آخر تحديث: 23/08/2016 الساعة: 15:57 )
المجلس الأعلى يتأهب لاطلاق المعسكر الشبابي الدولي
رام الله – معا - اعلام المجلس الأعلى : عقد المجلس الأعلى للشباب والرياضة، يوم امس، اجتماعا تحضيريا، ناقش فيه الاستعدادات المناسبة لاطلاق معسكر التبادل الشبابي الدولي في فلسطين بالتعاون مع جمعية كادمن أبو ديس، والمقرر في شهر تشرين الثاني المقبل .
وحضر الاجتماع، مروان الوشاحي، مدير عام المنشآت، ومحمد صبيحات، مدير عام الشؤون الشبابية، ومدير وحدة العلاقات الدولية مازن ملوح، وعبد الوهاب صباح، منسق في جمعية "كامدين" وممثلون عن الدوائر المختلفة في المجلس.

واستهل الحديث مروان الوشاحي وتطرق، بايجاز، عن المعسكر وأهدافه المتمثلة بمشاركة عدد من الشباب من جنسيات اوروبية وعربية وفلسطينية ومنحهم الفرصة للتعرف على الثقافات المختلفة ومساعدتهم، من اجل التعرف على اعمال التوأمة وإيجاد آليات مناسبة لإحداث التغيير الإيجابي.
وركز الوشاحي على أهمية اعداد مواد إعلامية للتعبير عن تجارب المشاركين الشباب في العمل، ونقل الخبرات من خلال انتاج أفلام وثائقية، وقال: بناءً على تعليمات رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، اللواء جبريل الرجوب، نحن جاهزون للتفاعل مع اية فكرة، تتضمن ترسيخ وتعزيز التبادل الشبابي، وتحمل في طياتها التضامن مع الشعب الفلسطيني.

وركز صبيحات على ضرورة اشراك فلسطينيي الشتات في المعسكر بهدف الوقوف عن كثب على واقع الشعب الفلسطيني المرير، لافتا الى ان المعسكر يعتبر الحدث الأول من نوعه في فلسطين، ويضم جنسيات مختلفة، وشدد على ضرورة انخراط المشاركين في فعاليات أسبوع الشباب الوطني، الذي يتزامن مع انطلاق المعسكر الشبابي.

وناقش الحضور فقرات البرنامج المقترح للمعسكر وروعي ان يشتمل على لقاءات وحوارات مع صناع القرار، وزيارات للأماكن التاريخية والدينية بالإضافة الى الجانب الترفيهي من خلال عرض امسيات للمجموعات كي تعبر كل مجموعة عن اهم العادات والتقاليد في بلدها.
وتم الاتفاق على عقد الاجتماع المقبل يوم الاحد الواقع في 4 أيلول من اجل مناقشة ما تم التوصل اليه من تحضيرات.