وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شبكة أطلس سبورت تفتتح المخيم التدريبي الإعلامي الأول

نشر بتاريخ: 23/08/2016 ( آخر تحديث: 23/08/2016 الساعة: 16:47 )
شبكة أطلس سبورت تفتتح المخيم التدريبي الإعلامي الأول
غزة- معا - مصطفة صيام :افتتحت شبكة أطلس سبورت المخيم الإعلامي التدريبي الأول الذي يحمل اسم الإعلامي الراحل "شاهر خماش" بدعم ورعاية اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة والذي يقام فعالياته في نادي ومنتجع الدولفين بمشاركة عدد من خريجي الإعلام ونادي الفارسات لذوي الإعاقة ، حيث تستمر الدورة لمدة 5 أيام تتضمن محاضرات في الإعلام الرياضي ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع.

وبدأ اليوم الافتتاحي بكلمة لمدير عام الشبكة أ. معين فرج رحب خلالها بالمشاركين في المخيم التدريبي، متمنياً لهم المشاركة والاستفادة الكاملة منها.

وأضاف فرج أن الشبكة تسعى إلى إقامة الدورات وورشات العمل التي تهدف إلى تخريج كادر إعلامي متخصص في الإعلام الرياضي وإشراك ذوي الإعاقة لإشراكهم في المجتمع من خلال الإعلام الرياضي والمساهمة في إيجاد فرص عمل لهم في مجال الإعلام الرياضي خاصة وأنهم يمتلكون طاقات كبيرة تحتاج للرعاية والتأهيل.

وأكد فرج أن المخيم التدريبي يقام لأول مرة في فلسطين ويعتبر بداية انطلاق الورشات والدروات التدريبية التي تنوى الشبكة تنظيمها بالتعاون مع المؤسسات الإعلامية والشبابية.

وقال فرج إن المخيم يحمل اسم إعلامي كبير قدم الكثير في مجال الإعلام الرياضي وواجب علينا في الشبكة أن نكون الأوفياء لمسيرة وتاريخ الزميل الراحل شاهر خماش.

وقدم فرج شكره الكبير لسيادة اللواء الرجوب على دعمه المباشر لفعاليات المخيم، وحرصه الكبير على تبني ورعاية الأنشطة التي تهتم بالشباب والكوادر الإعلامية.

وافتتح أ. مصطفي صيام مدير تحرير شبكة أطلس سبورت اليوم الافتتاحي محاضرة موسعة حول كيفية كتابة الخبر الصحفي وإكساب المشاركين فيها خبرات في مجال كتابة الخبر الذي يعد بوابة الدخول الرئيسية إلى عالم الصحافة.

وتناولت المحاضرة طرق وأساليب كتابة الخبر الصحفي، مع عرض لمدارسه وأهم تطبيقاته ونماذج صياغته وكيفية الحصول عليه. بالإضافة إلى المشاركات التفاعلية مع المشاركين.

وفي اليوم الثاني قدمت أ. غادة موسي محاضرة حول كيفية دمج المعاقين بالأسوياء وكيفية التعامل معهم، كما وقدم أ. هاني بركات كيفية تعامل الإعلاميين الرياضيين مع الجمهور.

ويستكمل الزملاء مهند دلول ومحمد النخالة ونيللي المصري ومحمد المصدر وأ. محمد الحيلة وإيهاب وابو الخير فعاليات المخيم الذي يختتم يوم الخميس المقبل حيث ستمنح الشبكة شهادات للمشاركين في الدورة التدريبية.