وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اشادة جزائرية بمستوى منتخب كرة يد السيدات

نشر بتاريخ: 23/08/2016 ( آخر تحديث: 23/08/2016 الساعة: 16:59 )
اشادة جزائرية بمستوى منتخب كرة يد السيدات
رام الله - معا -بسام ابو عرة - قال رئيس النادي الرياضي امال صدوق الجزائري زرادي رابح في ولاية بجاية في الجزائر ان لدى فلسطين منتخب ممتاز وتربية واخلاق عالية وتحصل الفريق على مرتبة مشرفة بالرغم من التعب الذي كان واضحا عليهم من السفر، حيث ان البطولة بدأت في اليوم التالي لوصولهم الجزائر دون ان ياخذوا قسطا من الراحة ، ومع ذلك قدم المنتخب الفلسطيني اداء مشرفا لم نكن نتوقعه نحن لعلمنا مسبقا باوضاع فلسطين بشكل عام لوجود الاحتلال .

فالفريق كان مميزا ومتفاهما داخل الملعب ولو وجد لديه التدريب المناسب والمدة المناسبة لكان له بصمة كبيرة في البطولة الجزائرية، وكما علمنا ان المنتخب تم تجميعه قبل البطولة باسبوعين فقط واجرى معسكرا تدريبيا في الخليل لم يكن طويلا ومن ثم اخر في الاردن لمدة يومين فقط وهذا الامر صعب للغاية لمنتخب فتي يشارك في بطولة قوية في بلد قوي باللعبة .

واضاف رابح: مشاركة فلسطين في هذه البطولة اعطتها رونقا خاصا ومهما ونحن نعلم انها مشاركة شرفية ولكنها مهمة لنا ايضا كما هي مهمة لفلسطين وللاعبات فلسطين من اجل الانطلاق باللعبة والاحتكاك مع الفرق الاكثر خبرة ودراية للتعلم والاستفادة ، فقد كان لهذه المشاركة الافق الكبير لمنتخب فلسطين للسيدات وتطور مستواهن للافضل فالاحتكاك مطلوب حتى ولو خسر الفريق جميع مبارياته بداية لكنه مع الوقت ستكون له كلمة وبصمة وسيكون منافسا عنيدا في القادم من الايام.

ودعا رابح الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد للعمل اكثر على تدريب اللاعبات ومواصلة ذلك فالخامات موجودة ومهمة لكنها بحاجة للمتابعة والصقل والمشاركة في البطولات الخارجية حتى تتحسن وتتطور اللعبة واللاعبات وعليهم المشاركة في دورات وبطولات عربية وخارجية للوصول بالفريق الى المستويات المامولة.
وكشف رابح عن وجود لاعبات فلسطينيات لديهن مستويات راقية وعالية ولهن مستقبل كبير رغم صغر سنهم، الا ان مواهبهن واضحة جدا في اللعبة ولو اتيحت لهن المجال من تدريبات متواصلة ومشاركات في بطولات لشاهدنا منتخبا قويا ينافس الفرق والمنتخبات العربية المعروفة.
وختم رابح بالدعوة للمسؤولين الرياضيين بفلسطين الانتباه لهذا المنتخب الفتي والاهتمام به ومواصلة تدريبه ودعمه ومشاركته في البطولات لانه سيكون له مستقبل واعد واتوقع له تطورا سريعا ومنافسة شرسة في القادم من الايام.