وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس الاتحاد الاسيوي بحكم نهائي الاولمبياد

نشر بتاريخ: 23/08/2016 ( آخر تحديث: 23/08/2016 الساعة: 20:57 )
رئيس الاتحاد الاسيوي بحكم نهائي الاولمبياد
كوالمبور - معا : أشاد معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بحكام قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو، وخاصة الحكم علي رضا فغاني ومساعديه رضا سوخاندان ومحمد رضا منصوري من جمهورية إيران الإسلامية.

وسجل فغاني إنجازا تاريخيا بعدما بات أول حكم آسيوي يدير نهائي كرة القدم للرجال في دورة الألعاب الأولمبية، حيث فازت البرازيل على المانيا بفارق ركلات الترجيح، وكان فغاني قاد العام الماضي نهائي كأس العالم للأندية.

وقام الشيخ سلمان بإرسال خطاب شخصي إلى فغاني وزملاءه من جمهورية إيران الإسلامية، ليهنئهم على إنجازهم التاريخي في أولمبياد ريو.

وشهدت دورة الألعاب الأولمبية حضورا مميزا للتحكيم الآسيوي، حيث قادت الكورية الشمالية ري هيانغ-اوك مباراة قبل نهائي السيدات بين كندا والمانيا، وساعدتها مواطنتها هونغ كوم-نيو والأسترالية اليسون فلين.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: هنالك في إطار الرؤية والمهمة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أهداف واضحة لقارة آسيا في تحسين الأداء على المستوى العالمي، وهذا لا يقتصر فقط على اللاعبين والفريق، بل إنه يشتمل أيضا على الحكام، وهذا الإنجاز دليل واضح على مستوى التحكيم في قارة آسيا من خلال تعيين فغاني لإدارة المباراة النهائية.

وأضاف: كذلك كان من المميز ما حققته ري هيانغ-اوك، حيث أنهم وضعوا معيارا جديدا لجميع حكامنا وسيكون ذلك إلهاما للحكام الرجال والسيدات في السنوات المقبلة.

وأوضح الشيخ سلمان: أنا واثق أننا سنشهد في المستقبل حكما آسيويا يدير نهائي كأس العالم، وسيشكل ذلك إضافة لما حققه هؤلاء الحكام ولكل من يعملون باجتهاد من أجل الارتقاء بمستوى الحكام.

وختم: باسم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أهنئ جميع الحكام الذين عملوا بقوة من أجل بلوغ دورة الألعاب الأولمبية، ومن جديد أود الإشادة بالطريقة المميزة التي مثلوا بها زملاءهم في آسيا.