وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة الوطنية اتطالب بمحاسبة المسؤولين عن الاعتداءات وتؤكد على حق التعبير

نشر بتاريخ: 28/11/2007 ( آخر تحديث: 28/11/2007 الساعة: 17:01 )
رام الله- معا- نددت المبادرة الوطنية الفلسطينية بما قامت به قوات الأمن الفلسطيني من أعمال قمع وتفريق بالقوة للتظاهرات الجماهيرية السلمية في مدن رام الله والخليل وبيت لحم ونابلس، الأمر الذي أدى لاستشهاد شاب فلسطيني وجرح واعتقال العشرات.

كما نددت المبادرة الوطنية الفلسطينية باعتداء قوات الأمن الفلسطيني على الصحفيين وطواقم الإعلام، حيث اعتدى الأمن الفلسطيني على مدير عام تلفزيون وطن معمر عرابي، وعلى مراسل الجزيرة وائل الشيوخي، وعلى مصوري ومراسلي وكالات الأنباء المحلية والعربية.

وطالبت المبادرة الوطنية الفلسطينية بفتح تحقيق فوري بالأحداث المؤسفة، ومحاسبة المسؤولين عنها، لأنه لا يمكن الصمت عن تكميم الأفواه، ولا يمكن منع التحركات الجماهيرية السلمية التي كفلها القانون الأساسي.

وقالت إنها المبادرة الوطنية الفلسطينية، تنظر ببالغ الخطروة للتوجهات الأخيرة لأجهزة الأمن الفلسطينية، التي حاولت منع الاحتجاجات الجماهيرية المنددة بمؤتمر أنابوليس. معتبرة أن مثل هذا التوجه يتعارض تماماً مع الحياة الديمقراطية، ولا يؤسس إلا للقمع السياسي الذي لن تتوانا قوى الشعب الفلسطيني الوطنية ومؤسساته الحية في الوقوف في وجه مثل هذا التوجه.