وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التميمي يوقّع عقد إستئجار مبنى جديد لمحكمة طولكرم الشرعية ويلتقي المحافظ دويكات

نشر بتاريخ: 28/11/2007 ( آخر تحديث: 28/11/2007 الساعة: 17:27 )
طولكرم - معا - وقّع سماحة الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي في طولكرم اليوم على عقد إستئجار مبنى جديد للمحكمة الشرعية في المدينة.

وجاء ذلك في مكتب محافظ طولكرم العميد طلال دويكات، بحضور قاضي محكمة طولكرم الشرعية محمود العبوشي، وقضاة محاكم عنبتا شرق المدينة، وعتيل شمالها، وعدد من ممثلي المؤسسات الوطنية والرسمية في المحافظة.

وخلال التوقيع، أكد العميد دويكات على أهمية الدور الذي يقوم به القضاء الشرعي والرسالة التي يحملها لخدمة أبناء شعبنا، مشيراً إلى أن إفتتاح فرعين للمحكمة الشرعية في كل من بلدتي عتيل وعنبتا يهدف إلى التسهيل على المواطنين.

وتطرق دويكات الى المعاناة اليومية والظروف الصعبة التي يكابدها المواطنين في محافظة طولكرم جراء ممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مشيراً الى الآثار السلبية التي انعكست على أبناء المحافظة نتيجة الإغلاقات والحواجز والجدار العنصري.

وقال دويكات انه وعلى الرغم من المفاوضات واللقاءات التي تعقد الا أن الاحتلال الاسرائيلي لا يزال يمعن في فرض إجراءات وإتباع ممارسات قمعية بحق المواطن الفلسطيني خاصة في ظل سياسة الاقتحامات المستمرة والاعتقالات والاغتيالات، مشيراً الى وجود تناقض في تصريحات القادة الاسرائيليين الذين يتحدثون عن تسهيلات.

وأشار دويكات الى أن الأجهزة الأمنية تقوم بواجبها على أكمل وجه وأن الحملة الأمنية لا تزال مستمرة منذ سبعة أشهر حيث سيتم تطويرها يوم الثلاثاء القادم لتشمل المناطق والقرى والمخيمين كافة من أجل فرض النظام وتطبيق القانون .

من جانبه، أكد الشيخ التميمي ان الهدف من توفير المقر الجديد للمحكمة الشرعية هو إيجاد مبنى يليق بأهمية القضاء الشرعي الذي يتناول قضايا المواطنين في مجالات عديدة من زواج وطلاق وميراث ونفقة وغيرها من القضايا التي تمس صميم حياة الإنسان الشخصية.

ووجه الشيخ التميمي الشكر الى رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور سلام فياض الذي لبى الطلب وبشكل استثنائي باستئجار المقر الجديد مما يدل على حرصه على بناء المؤسسات وبخاصة القضاء، مشيداً بالخطة الأمنية في محافظة طولكرم والتي تساهم في توفير الأمن والأمان للمواطن الفلسطيني.