وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة العاملين في الخدمات البريدية تطلق حملة "ابناؤكم في عيوننا"

نشر بتاريخ: 27/08/2016 ( آخر تحديث: 27/08/2016 الساعة: 11:33 )
نقابة العاملين في الخدمات البريدية تطلق حملة "ابناؤكم في عيوننا"
رام الله- معا- أعلنت نقابة العاملين في الخدمات البريدية عن اطلاق حملة "ابناؤكم في عيوننا" التي تهدف لتوفير حقيبة مدرسية لابناء العاملين المنتسبين للنقابة.

وصرح نائب رئيس النقابة منسق الحملة كمال عساكرة أن النقابة قامت باستدراج عروض اسعار وشراء عدد من الحقائب المدرسية بغرض توزيعها على منتسبي النقابة من ابناء العاملين في قطاع البريد، وذلك لعده اسباب اهمها: ان العاملين في البريد هم ذوي الدخل المحدود جدا حيث يعمل غالبيتهم على نظام العقود والمياومة والبطالة الموزاية وبرواتب مقطوعة، وان النقابة تحاول مساعدة العاملين وايصال رسالتها الى ابنائهم لرفع معنوياتهم وتفعيل الحراك الاجتماعي واعادة احياء الفكر النقابي والاجتماعي.

وأكد عساكرة ان النقابة ماضية في الحوار مع الاطراف ذات العلاقة لتثبيت العاملين على بنود العقود والمياومة والبطالة الموازية في البريد الفلسطيني، مطالبا الحكومة بالاهتمام في قطاع البريد والعاملين فيه.

وأوضح أن هناك اشكاليات اخرى تتعلق ببعض حقوق العاملين مثل بدل التنقل اثناء العمل (اجور مواصلات للعاملين الميدانيين وغيرهم ) لم تدفع منذ عام ونصف العام، وقد وعدت وزارة الاتصالات بصرفها منذ شهرين ولكنها لم تصرف حتى الان.

وتطرق عساكرة الى الاتحاد النقابي الجديد الذي اعلن عن تأسيسة في مؤتمر واسع النطاق تحت اسم الاتحاد العام لنقابات العاملين في البريد والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مؤكدا ان نقابته جزء اصيل ومؤسس لهذا الاتحاد الذي تتشارك فيه نقابة موظفي جوال وحضارة وبال ميديا، وانه سيكون اقوى اتحاد في الوطن نستطيع من خلال قوته التفاوض مع ارباب العمل والحكومة وحماية مصالح وحقوق العاملين في قطاع البريد والاتصالات ومواجهه التحديات التي تلاحق هذا القطاع الهام والذي يعمل فيه قرابة عشرة الاف عامل وعاملة.

وختم عساكرة حديثة بدعوة العاملين في كل مكان الى الانضمام للنقابات وتفعيل الحراك الاجتماعي للوصول الى منظومة عادلة تكفل حقوق العمال.