وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انتصاران لارثوذكسي رام الله واهلي القدس على دلاسال وعيبال

نشر بتاريخ: 27/08/2016 ( آخر تحديث: 27/08/2016 الساعة: 12:20 )
انتصاران لارثوذكسي رام الله واهلي القدس على دلاسال وعيبال
بيت لحم – معا - وجدي الجعفري- حقق فريق أرثوذكسي رام الله فوزا مفاجئا على دلاسال القدس فيما تفوق فريق اهلي القدس على عيبال في الاسبوع السادس عشر لدوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة.

في صالة العمل الكاثوليكي، فاجأ أرثوذكسي رام الله اصحاب الارض دلاسال العاصمة وفاز عليهم بالنتيجة 78-75 في مباراة ندية، فيما قاتل الاهلي المقدسي قبل كسب مباراته امام ضيفه عيبال بالنتيجة 80-78 بحضور رئيس الاتحاد خضر ذياب والعشرات من المشجعين. والى التفاصيل:


ارثوذكسي رام الله – دلاسال القدس

الربع الاول:

بداية قوية، ودخول سريع لارثوذكسي رام الله الذي وسع الفارق مع الدقيقة الثانية 7-3 من خلال عمار جلايطة والصاعد بقوة بولص سابا 7-3.

لعب الفريقان بطريقة دفاع الرجل لرجل واعتمد الارثوذكسي على لاعبيه الناشئين الذين اخذوا يظهرون بشكل ملفت بالمباريات فيما اعتمد دلاسال على لاعبي الخبرة امثال سليم سكاكيني وموسى بشير وعمار نوفل.

مع نهاية الربع اعطى مدرب دلاسال حسان عوض تعليماته بفرض رقابة لصيقة على مفتاح لعب رام الله بولص سابا من خلال الدينامو تلي رفيدي لكنه لم ينجح وسط اصرار رام الله وارتباك وتسرع دلاسال لينتهي الربع لرام الله 22-14.



الربع الثاني:

ازدادت الندية بين الفريقين، مع بعض الهفوات الخاطئة الناتجة عن التسرع الواضح.

عمار نوفل سجل ثلاثيتين قابله بولص سابا بالمثل، دلاسال استفاد من طول لاعبيه تحت السلة وخاصة سليم وموسى بشير اللذين نجحا الى جانب جون اسطفان وسري عامر في حسم الربع 24-20



الربع الثالث:

8 نقاط متواصلة اضافها بولص سابا كانت كفيلة باعادة توسيع الفارق لمصلحة رام الله 50-38 الامر الذي اجبر حسان عوض مدرب دلاسال لطلب لاعبيه لتدارك الموقف بشكل سريع.

نجح دلاسال من خلال متابعات سكاكيني واختراقات سري عامر وتلي رفيدي وعمار نوفل في تقليص الفارق الى 4 نقاط مع الدقيقة الثامنة 52-56.

ومع الدقيقة الاخيرة خرج عمار نوفل بالاخطاء الخمسة فيما واصل نجم المباراة بولص سابا تألقه منهيا الربع بـ21-19، والمجموع العام 63-57.



الربع الربع:

افتتح الربع ريكي عصفور بثلاثية لرام الله، فيما استيقظ دلاسال متأخرا في مسعى لقلب النتيجة لكنه فشل في ذلك امام قتالية واصرار وعزيمة ابناء رام الله بقيادة الاجنبي والمقاتل حسام فريج وبولص سابا الذي ابهر الجميع بمستواه الفني ولياقته وأخلاقه العالية وينتظره مستقبل مشرق في عالم كرة السلة، علما انه تمكن من تسجيل 37 نقطة خلال المباراة.

واستطاع رام الله انهاء المباراة بالنتيجة 78-75.

الحكام: عنان دراغمة، خالد السمحان، سعيد زادة.

سجلها: مفلح عقل ، ووقتها جوني حزبون 24 ثانية هيثم حوشية، مساعد مسجل الياس البندك.

المراقب الفني: ابراهيم نواورة.

عيبال – اهلي القدس

الربع الاول:

بداية مثيرة واداء متكافئ سار نقطة بنقطة، عيبال بدأ بتشكيلة ضمت سامي عودة، وطارق التميمي وعميد عوكل ووسيم يعيش وناصر دويكات قابلهم رائد دياب واينار عودة والأجنبي وعمار بغدادي ورامي البكري.

ونجح الاهلي مع مرور الوقت في فرض نفسه والتقدم من خلال البكري والأجنبي واينار وتوسيع النتيجة 22-17 فيما عاب على عيبال التسرع وتأثر بغياب نجمه وعموده الفقري إسلام عباس الذي لم يشارك بسبب الإصابة.

الربع الثاني:

نوع الفريقان من طريقة لعبهما بين دفاع المنطقة والرجل لرجل فيما ارتفعت الأخطاء وجاءت معظم نقاط التسجيل من خلال الرميات الحرة.

وسيم يعيش تمكن من فرض التعادل 31-31 مع الدقيقة الثامنة من الربع لكن الاهلي عاود التقدم من خلال رائد دياب واينار عودة.

وحسم الاهلي المجموع العام 37-34 فيما انتهى الربع لعيبال 17-15.

الربع الثالث:

اربع نقاط متواصلة للاهلي من خلال رائد دياب والاجني رد عليهم عيبال عبر وسيم يعيش بثلاثيتين .

ضغط عيبال ولعب بطريقة دفاع الرجل لرجل ليلجأ الاهلي للتسجيل من الخارج وسجل عمار البغدادي ثلاثيتين متواصلتين 47-42.

مع الدقيقة الثامنة اعاد سامي عودة التعادل لعيبال بثلاثية جميلة 57-57 واضاف عودة التقدم لفريقه 61-60 وختم الربع لصالحه 27-23

الربع الرابع:

انتفض عيبال في بداية الربع ووسع اللاعبون الفارق لـ 68-60 لكن الاهلي بخبرته وحنكة لاعبيه عاد وفرض نفسه بقوة وانهى النتيجة الكلية 80-78.

الحكام: عنان دراغمىة، سعيد زادة، هيثم حوشية.

سجلها: مفلح عقل، ووقها جوزيف حزبون، 24 ثانية جوزيف دبدوب. مساعد مسجل خالد السمحان.

المراقب الفني: ابراهيم نواورة.