وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رواجبة يطلع الوفد السويدي على واقع محافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 27/08/2016 ( آخر تحديث: 27/08/2016 الساعة: 15:24 )
رواجبة يطلع الوفد السويدي على واقع محافظة قلقيلية
قلقيلية- معا- أطلع اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية، الوفد السويدي من مؤسسة "UNGA ORNAR" والذي حل ضيفا على منتدى المثقفين في مدينة قلقيلية، على واقع المحافظة وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والإستيطان.

وضم الوفد "ميا مالمجرين" سكرتيرة العلاقات الدولية في المؤسسة، و"يوليت حسناي" منسقة المشاريع في المؤسسة، وحضر اللقاء عايد عتماوي منسق المشاريع في مؤسسة تحالف السلام، وعيسى أبو حنتش مدير المشاريع في مؤسسة منتدى المثقفين، وناشطون شبابيون من المحافظة.

ورحب رواجبة بالوفد مشيدا بالعلاقات الفلسطينية السويدية، مؤكدا على أهمية الإطلاع عن كثب على الواقع الذي يعيشه الشعب الفلسطيني من خلال المشاهدة الميدانية.

وأشار إلى أن مؤسسات محافظة قلقيلية ترحب بأي وفد يأتي للإطلاع على واقع المحافظة ويتلمس هموم الشعب الفلسطيني، داعياً إلى نقل مشاهدات الوفد إلى العالم.

واستعرض رواجبة واقع الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والإستيطان وتأثيراتها السلبية على مواطني المحافظة، شارحا الواقع الذي يتعيشه المدينة، وتداعيات إجراءات الإحتلال على واقع الشعب الفلسطيني، منوهاً الى أن الشعب يتطلع للعيش بأمن وسلام كباقي شعوب الأرض في ظل دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران من العام 1967.

وأكد الوفد على دعمه لقطاع الشباب، وأطلعوا الحضور على البرامج التي تقدمها مؤسستهم، مشددين على أهمية التعاون مع المؤسسات الفلسطينية خاصة تلك التي تعنى بشؤون الشباب.

وجرى خلال اللقاء إطلاع الوفد على البرامج الشبابية التي يقوم بها شباب المدينة.