وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابداع تتضامن مع نادي سيلتك

نشر بتاريخ: 27/08/2016 ( آخر تحديث: 28/08/2016 الساعة: 15:46 )
ابداع تتضامن مع نادي سيلتك

بيت لحم - معا - عمر الجعفري : وجهت ادارة مؤسسة ونادي ابداع الدعوة لابناء شعبنا للتضامن مع نادي سيلتك الاسكتلندي وذلك يوم الاثنين 29/8/2016 .

وقالت في دعوتها التي وجهتها الى العديد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية والرياضية ووصلت نسخة منها الى " معا " تدعوكم مؤسسة ابداع في مخيم الدهيشة للمشاركة في التجمع الجماهيري للتضامن مع نادي سيلتك الاسكتلندي ،الذي رفعت جماهيره علم فلسطين على مدرجات ملاعبها وعاقبتهم ماليا ادوات دعاة الظلم والاضطهاد في العالم ، وذلك يوم الاثنين 29/8/2016 الساعة 6 مساء امام مؤسسة ابداع .

وأضافت " ابداع " في دعوتها : ان الاطفال سيتبرعون بمصروفهم المدرسي لصالح نادي سيلتك بقصد الدعم المعنوي .

وكانت مؤسسة ابداع قد وجهت رسالة باللغتين العربية والانجليزية الى ادارة وجماهير نادي سيلتك الذي رفعت جماهيره المئات من الاعلام الفلسطينية في مباراة فريقهم مع فريق بئر السبع الاسرائيلي في بطولة الاندية الاوروبية بل ووصل بهم الحد الى المطالبة بطرد اسرائيل من الاتحاد الاوروبي لكرة القدم " على اعتبار انها ليست دولة اوروبية .

وفيما يلي نص الرسالة التي ارسلتها ابداع :


السادة إدارة وجماهير نادي سيلتيك الاسكتلندي المحترمين
شكر وتضامن وإسناد،،،
تحية إنسانية بعيدة عن أمراض عصرنا الحالي، من عنصرية اللون والدين والمنشأ، لتصل اليكم، وأنتم تمثلون وحدة الألم الإنساني وتسعون بذلك لإحقاق الحق وإظهار مباطن الظلم أينما وجد...
تحية نبرقها لكم، ونحن نشاهد العلم الفلسطيني على مدرجات ملاعبكم تعبيراً عن مساندتكم وإسنادكم لنا في صراعنا الطويل والمرير مع آخر إحتلال عنصري فاشي على وجه المعمورة .
أما بعد ... فلقد توارد الى مسامعنا حجم العقوبات المالية التي فرضت عليكم جراء تأديتكم لواجبكم الإنساني اتجاه قضيتنا الفلسطينية العادلة، التي لا زلنا نبحث عن عدالة كونية لها، علنا نصل الى الحق والعدل والسلم والمساواة والتي وجدناها على مدرجات ملاعبكم وبين جماهيركم التي تتطلع لنصرة المظلوم وإحقاق العدالة والتي زامنت الذكرى المئؤية لوعد بلفور الإستعماري الذي وقفت خلفه بريطانيا العظمى أنذاك والذي تسبب في تشريد شعبنا الفلسطيني بأكملة.
فأننا في مؤسسة إبداع ونادي إبداع الرياضي الواقع في مخيم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين، والذين هجرنا من أراضينا عنوةً من قبل الاحتلال الصهيوني في العام 1948، ولا زلنا ننتظر العودة بعد 68 عام من النكبة والتهجير ، نتطلع لاطلاق حملة بفكرة من (أطفال المؤسسة والنادي) لجمع تبرعات لدعمكم وإسنادكم ولو بالقليل في رفض الظلم الذي وقع عليكم .
نحن ندرك تماماً أن ما سنجمعه لن يساوي شيئأ أمام مواقفكم... ولكنها خطوة وفاء لمن ناصر قضيتنا ورسالة ضد قوى وتحالفات الشر في العالم ، مؤكدين أن نور الشمس سيبزغ كل صباح حتى لو لبدت سماء معمورتنا بغيوم سوداء.
نطير لكم تحياتنا آملين تقبل هذا المبلغ البسيط والذي سوف نجمعه، والذي لن يساوي ثمن حذاء لرياضي في فريقكم ، ولكنه يعادل الآف الاطنان من المشاعر والعواطف التي تعجز عن حملها كل بواخر وحاملات الطائرات من دول الظلم، شكراً لمواقفكم والتي طالما بحثنا عنها طويلاً لنجدها أخيراً بمدرجات ملاعبكم.

يبقى ان نشير ان مؤسسة ابداع ترتبط بعلاقات وطيده مع العديد من المؤسسات والاندية في العالم وقد وصلها العديد من برقيات الاحتجاج والادانة على ما تعرضت له المؤسسة من قبل قوات الاحتلال قبل يومين عندما اقتحم الجيش الاسرائيلي بنايتها الكائنة في مخيم الدهيشة بعد ان فجر الباب الرئيس وعاث فسادا فيها .

جدير بالذكر ان هذه ليست المرة الاولى التي يقتحم الجيش الاحتلالي المبنى فكان قبل عدة اشهر قد اقتحم المؤسسة وصادر العديد من اجهزة الحاسوب وفجر الخزنة وصادر العديد من المستندات والاوراق .