وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإتحاد الفلسطيني للصم ينظم ورشة عمل لتعزيز مشاركتهم في الإنتخابات

نشر بتاريخ: 28/08/2016 ( آخر تحديث: 28/08/2016 الساعة: 14:01 )
الإتحاد الفلسطيني للصم ينظم ورشة عمل لتعزيز مشاركتهم في الإنتخابات
طولكرم- معا-  نظم الإتحاد الفلسطيني للصم وبالتعاون مع لجنة الإنتخابات المركزية وبتمويل من الإتحاد الأوروبي ورشة عمل توعوية في مدينة طولكرم، تهدف الى تعزيز مشاركة الأشخاص الصم في العملية الإنتخابية في فلسطين. 

وحضر الورشة محمد نزال رئيس الإتحاد الفلسطيني للصم، ووليد نزال منسق الإتحاد الفلسطيني للصم، واستهدفت مجموعة من ذوي الإعاقة السمعية "الصم" من محافظة طولكرم، وذلك ضمن مشروع "حقك وواجبك الإنتخابي"، واشرف على تنفيذ ورشة العمل التدريبية المدرب في قضايا الإنتخابات على المستوى الوطني مؤيد عفانة، وبمشاركة مترجمين للغة الاشارة.

افتتح ورشة العمل نزال بكلمة حث فيها المشاركين من الصم على ممارسة حقهم الإنتخابي في العملية الإنتخابية بأنواعها المختلفة ومن ضمنها إنتخابات البلدية القادمة، ضمن حقوقهم القانونية، والذي كفله القانون الفلسطيني، وكذلك لممارسة لحقهم في المواطنة الصالحة والإندماج في المجتمع.

واستعرض المدرب مؤيد عفانة مع المشاركين من الصم في ورشة العمل تعريف عام بمفهوم الإنتخابات، كفكر وممارسة، والتشريعات الفلسطينية الناظمة للإنتخابات، والمعايير الدولية للانتخابات الحرة والنزيهة، وكذلك توعية المشاركين بمراحل العملية الإنتخابية المختلفة، وشروط التسجيل وآلياته، وشروط الترشح للإنتخابات بأنواعها المختلفة. 

وتم عرض أفلام مصورة عن عملية الإقتراع، وكذلك عن آليات التسجيل الإلكتروني، إضافة الى محاكاة عملية لعملية الإقتراع بكافة مراحلها، شارك فيها الصم، مع نقاش كافة القضايا المتعلقة بالإقتراع.