وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق حملة "أيام خير دولة الإمارات في القدس الشريف"

نشر بتاريخ: 28/08/2016 ( آخر تحديث: 28/08/2016 الساعة: 14:30 )
انطلاق حملة "أيام خير دولة الإمارات في القدس الشريف"
القدس- معا- أطلقت لجنة تعزيز صمود المقدسيين المرحلة الاولى من حملة "أيام خير دولة الإمارات في القدس الشريف" من خلال مشروع دعم طلبة المدارس وتجار القرطاسية في البلدة القديمة بالقدس الشريف.

واستمر مشروع توزيع الحقائب المدرسية والقرطاسية مدة يومين تم فيها إقامة معرض لتجار الحقائب والقرطاسية المقدسيين وتحديدا من البلدة القديمة في مدرسة النهضة الإسلامية الواقعة بالقرب من باب العامود، وتم توزيع ثلاث آلاف حقيبة مدرسية لمختلف المراحل الدراسية تحتوي على لوازم قرطاسية لطلبة مقدسيين من خمسين مدرسة.

وتأتي حملة "أيام خير دولة الإمارات في القدس الشريف" بتوجيهات من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة والشيخ محمد بن زايد آل نهيان نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ولي عهد أبو ظبي، بتقديم الدعم اللازم لتعزيز صمود أهالي القدس، ودعم تجارها خاصة في الظروف الإقتصادية الصعبة الناتجة عن ممارسات الإحتلال الإسرائيلي القمعية.

وتهدف الحملة إلى توفير المواد واللوازم الأساسية للعائلات المقدسية الفقيرة من خلال تجار ومحلات البلدة القديمة في القدس.

ويعتبر مشروع توزيع الحقائب المدرسية و محتوياتها من القرطاسية المرحلة الأولى من الحملة، وسيتلوها مراحل أخرى كتوزيع كسوة العيد، والطرود غذائية، والبطانيات والدفايات قبيل فصل الشتاء، وهذه المراحل وغيرها ستكون بدعم كامل من دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويذكر  أن لجنة تعزيز صمود المقدسيين المشرفة على تنفيذ الحملة، هي لجنة وطنية تضم العديد من الشخصيات الإعتبارية المقدسية، برئاسة عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال أبو الليل.

وتهدف اللجنة إلى مقاومة محاولات تهويد القدس العربية المحتلة، والمحافظة على هويتها العربية ومقدساتها وحقوق مواطنيها العرب الفلسطينيين، و تعزيز صمود أهلها، خاصة العائلات الفقيرة، ومكافحة الآفات الإجتماعية في إطار مهمة وطنية و قومية و إنسانية تاريخية للدفاع عن الحقوق العربية والإسلامية في القدس. 

 وتتطلع اللجنة الوطنية لتعزيز صمود المقدسيين الى دعم مقومات الصمود للمقدسيين وإتاحة الفرصة للمحتاجين اقتصاديا للعيش بكرامة في مدينتهم والقيام بواجبهم بالدفاع عنها و حمايتها.

وبمناسبة انطلاق فعاليات الحملة، شكر أعضاء اللجنة الوطنية لتعزيز صمود المقدسيين دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وولي عهده الأمين الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على ما تقدمه من دعم متواصل وسخي لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني، وعلى الإهتمام والرعاية العالية التي تحظى بها القدس وأهلها لدى الإمارات وقيادتها الرشيدة.