وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية جنين تبدأ العام الدراسي الجديد بجاهزية تامة

نشر بتاريخ: 28/08/2016 ( آخر تحديث: 28/08/2016 الساعة: 16:09 )
جنين- معا- توجه اليوم ما يقرب من 43 ألف طالب وطالبة لمقاعد الدراسة في المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم/ جنين والأمل يحدوهم بعام دراسي منتظم زاخر بالنجاحات والإنجازات.

وفي وقت لاحق كان مدير التربية والتعليم أ.محمد موسى زكارنة قد اجتمع بمديري ومديرات المدارس الحكومية لإطلاعهم على بعض الأمور المتعلقة بعملهم، وتوضيح العديد من التعليمات الفنية والإدارية، وتسليمهم تشكيلات وأحوال مدارسهم للعام الدراسي الجديد 2016/2017، بحضور النائب الإداري محمد الأزهري والفني طارق علاونة وعدد من رؤساء الأقسام في المديرية.

في بداية الاجتماع أكد أ. محمد زكارنة على جاهزية المديرية بكافة طواقمها لاستقبال العام الدراسي الجديد.
كما ثمّن جهود كافة مديري ومعلمي المدارس، والمجالس المحلية في مناطقهم لما قدموه خلال العام المنصرم من دعم ومساندة لإنجاح العملية التعليمية التربوية. مؤكداً على أهمية دور مدير المدرسة الفاعل في إنجاح المسيرة التعليمية.

كما تحدث عن برنامج رقمنة التعليم المندرج ضمن خطة وزارة التربية والتعليم العالي الإستراتيجية لمواكبة التطور التكنولوجي والمعرفي، ودمج التعليم التقني والمهني بالتعليم العام، والمنهاج الجديد للصفوف من (1-4) أساسي . وأشار إلى أنه سيتم تطبيق برنامج الرقمنة في مدرستي ذكور جنين الأساسية وبنات الصداقة الفلسطينية التركية، داعياً كافة مديري المدارس والمجالس البلدية والقروية إلى تعميم التجربة في مناطقهم من خلال دعم البرنامج .

كما تطرق زكارنة إلى نظام الثانوية العامة الجديد موضحاً أهم التغييرات الحاصلة فيه مؤكدا على أن المديرية ستعقد اجتماعا لاحقا لمديري المدارس الثانوية لشرح النظام الجديد بتفصيلاته.

وفي نهاية الاجتماع تم تسليم التشكيلات المدرسية والتنقلات الخاصة بمديري المدارس والمعلمين، كما تم الرد على استفسارات الحضور.