وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدراسات والتوثيق يطالب لجنة الانتخابات بالتحقيق بدعاوي التهديد

نشر بتاريخ: 28/08/2016 ( آخر تحديث: 28/08/2016 الساعة: 15:01 )
غزة-معا- دعا مركز الدراسات والتوثيق الاستراتيجي لجنة الانتخابات المركزية وكل الجهات المعنية الى ضمان ديمقراطية الانتخابات بدون اي ترهيب أو ضغط سواء للمرشحين أو الناخبين.
وقال المركز في بيان وصل "معا" نسخة منه أنه يتابع باهتمام بالغ ما صدر مؤخرا في وسائل الإعلام المختلفة من ادعاءات خطيرة تهدد نزاهة العملية الانتخابية من بعض المرشحين في بعض القوائم الانتخابية للانتخابات المحلية خاصة في الضفة الفلسطينية بتعرضهم للتهديد الشخصي والابتزاز ومطالبتهم بسحب ترشيحاتهم.
وشدد المركز انه ينظر الى هذه الادعاءات بخطورة بالغة, حيث انه في حال ثبت صحة هذه الادعاءات, فان الحديث عن عملية ديمقراطية ما هو الا مجرد شعارات لا يمكن أن تتحقق وهي بعيدة كل البعد عن ارادة المرشحين والناخبين , وحرية اختيار ممثلين محتملين عن المواطنين في المجالس المحلية كما يقول البيان.
كما دعا المركز هؤلاء المرشحين الذين تعرضوا للضغط والتهديد الى تقديم الشكوي الرسمية الى لجنة الانتخابات المركزية معربا عن أمله في ان تحقق لجنة الانتخابات في هذه الشكاوي بشكل عاجل.
وأكد المركز انه سبق وأن حذر من استخدام وسائل الإعلام المختلفة للتشهير والإساءة الشخصية للمرشحين والقوائم.
كما دعا المركز كل القوي والاحزاب الي وقف كل اشكال التحريض على المرشحين والقوائم الاخري واصدار البيانات والمنشورات التي تدعوا أنصارها وأعضاءها الى الالتزام بميثاق الشرف وورفع الغطاء ومحاسبة كل من يخل بهذا الميثاق.