وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخطيب يقود نادي شعفاط لفوز في الوقت القاتل على ابو فلاح

نشر بتاريخ: 28/08/2016 ( آخر تحديث: 28/08/2016 الساعة: 16:02 )
الخطيب يقود نادي شعفاط لفوز في الوقت القاتل على ابو فلاح

القدس - معا - اياد عودة الله : في ثاني مبارياته في دوري الدرجة الثالثة  قاد اللاعب المخضرم بسام الخطيب نادي شعفاط لفوز ثمين في الوقت القاتل على نظيره ابو فلاح ،ليحصد شعفاط اول 3 نقاط له بعد تعثره الاسبوع الماضي امام خربثا المصباح 3/2 ، ويبقى رصيد ابو فلاح نقطة واحدة .

واشار المشرف الرياضي محمد ظاهر ان هذا الانتصار جاء في الوقت المناسب بعد الارتباك الفريق الذي حصل في الفريق خلال الفترة الماضية والذي تم التغلب عليه بفعل اصرار الشباب على تجاوز الصعاب .

 وكان النادي قد بدأ استعداداته مبكرا بعد 3 مواسم في الدرجة الثالثة نافس خلالها على الصعود حتى الامتار الاخيرة ،وانطلقت التحضيرات في شهر كانون الثاني باعتماده على فريق الشباب لاستخلاص الافضل منهم ، وفي مرحلة لاحقة انضم لاعبو الفريق الاول للتدريبات بعدها بشهرين ، ومن ثم تم التعاقد مع 6 لاعبين لتعزيز صفوف الفريق وسد الثغرات ليستقر الفريق على تشكيلة قوامها 20 لاعبا خاضت عدة مباريات ودية وحققت فيها نتائج ممتازة دون اي خسارة بقيادة المدربين مجدي قاسم وخليل راشد .

الى ان تفاجأ الجميع بقرار الاتحادات الفرعية قبل نهاية فترة التسجيل باسبوع ودون سابق انذار او اخبار بالغاء التعاقدات في قرار جاء في الوقت الضائع مع انه اطلقها العام الماضي لكافة الدرجات مما عاد به لنقطة البداية والغاء العقود السابقة .

وبالاجمال يمكن القول ان سلسلة القرارات المتناقضة في اهدافها وفي الاوقات الحرجة لم تأت بالتزامن مع التعميم السنوي التي اتخذتها الاتحادات الفرعية خلال الموسم الاخير والموسم الحالي قد افرغت الفريق من ابرز لاعبيه خصوصا في خط المقدمة مع عدم التزام بعض الاندية المحلية باخلاقيات التعامل مع انتقالات اللاعبين ،وسيعمد النادي الى رفع ملف شامل للاتحاد المركزي يبين فيه كل ما اتخذ من قرارات خلال الموسم الماضي والموسم الحالي بالوثائق والتاريخ والتي اثرت كثيرا على مسيرة الفريق واربكت تحضيراته وتكبد خسائر مالية كبيرة وهو بالاصل يعاني من ضائقة مالية خانقة.


واضاف ظاهر ان التشكيلة الحالية والتي تضم في معظمها عناصر شابة لم تبلغ العشرين قادرة على تجاوز هذه المرحلة بل والمنافسة على الصعود في مجموعة قوية تضم فرق عريقة وهي عقبة جبر ،ابو ديس ،اسلامي سلوان ،شباب الرام ،خربثا المصباح ،خربثا بني حارث ،نعلين وابو فلاح .
احداث المباراة :
بدأت المباراة بضغط من شعفاط للوصول الى المرمى وانفرد هلال مسك بالحارس في الدقيقة العاشرة الى انه لم ينجح في ترجمة الكرة في الشباك ،

واستلم بعدها ابو فلاح زمام المبادرة بمحاولات خجولة على المرمى اعتمادا على الكرات العالية كان ابرزها من ركلة ركنية ابعدها المتألق عارف دعيس بمساعدة العارضة . وانحصر اللعب بعدها في منتصف الملعب لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي .


وجاء الشوط الثاني كسابقه بسيطرة نسبية لابو فلاح دون فرص خطيرة بينما كان شعفاط اكثر هدوء معتمدا على تحركات ابراهيم الخطيب ونضال سبيتان ومحمود الصباح ومن خلفهم المخضرم بسام الخطيب ، وانفرد محمد فضل الاطرش مرتين بالمرمى الا انه فضل التمرير مفوتا هدفين محققين لشعفاط ،وكثف ابو فلاح من هجماته في الدقائق الاخيرة الى ان صلابة المدافع بشار الحداد وعرفات صلاح الدين والحارس اليقظ اياد الخطيب وقفت امام هجمات ابو فلاح ،واشترك من شعفاط كل من بلال بدر وفؤاد جابر والمهاجم محمد منصور لخطف النقاط الثلاث ،وبينما كانت المباراة تسير الى نهايتها ومن ركلة حرة ارسلها نضال سبيتان على راس المخضرم بسام الخطيب الذي استطال عاليا فوق الجميع ليضعها بكل ثقة في المرمى خاطفا نقاط المباراة وسط فرحة كبرى في المدرجات.
حكم اللقاء :معاذ سواركة وراقبه من اتحاد الوسط نائل الشريف.