وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية جنوب الخليل تفتتح العام الدراسي الجديد من مدرسة غوين

نشر بتاريخ: 29/08/2016 ( آخر تحديث: 29/08/2016 الساعة: 12:24 )
تربية جنوب الخليل تفتتح العام الدراسي الجديد من مدرسة غوين
الخليل- معا- افتتحت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل، العام الدراسي الجديد 2016/2017 من مدرسة غوين الاساسية المختلطة الواقعة في منطقة السموع والتي تعتبر اخر التجمعات السكنية الفلسطينية والواقعة ضمن تجمع متسوطنات اسرائيلية وقريبة من جدار الضم التوسع، حيث يبلغ عدد طلبة المدرسة 12 طالب وطالبة ضمن تجمع سكاني تقطنه 14 عائلة فلسطينية.

وشارك في افتتاح العام الدراسي مدير التربية والتعليم أ.فوزي ابو هليل، وممثل عن محافظ محافظة الخليل مدير عام المحافظة خالد دودين، ورئيس بلدية السموع يوسف السلامين، وممثلي المؤسسات الاهلية والحكومية، والمجتمع المحلي ورؤساء اقسام مديرية التربية والتعليم، والمشرفين التربويين.

وقال مدير المدرسة أ. هاني ابو الكباش:" نرحب بكم في قلعة من قلاع الصمود وعلى الخطوط الاولى المدافعة عن الارض الفلسطينية، ونشكر لكم جهدكم الذي اثمر لثتبيت أهل هذه الارض على ارضهم بخلق كافة مقومات الثبات والصمود بالرغم من حجم الصعاب التي نواجهها واياكم".

وفي السياق ذاته، شكر رئيس بلدية السموع يوسف السلامين الجميع على افتتاحهم العام الدراسي من مدرسة غوين النائية متحدثا عن حجم الانتهاكات الاسرائيلية التي تتعرض لها المدرسة والمنطقة من تهديد المستوطنين وقوات الاحتلال وممارسة اساليب قميعة ضدها لتهجير المواطن من ارضه.

وشكر اهالي المنطفة لتربية الجنوب ومحافظة الخليل على هذه اللفتة، وان هذا الافتتاح جاء ضمن نهج تربوي ووطني داعم للتجمعات النائية.

وتحدث مدير عام محافظة الخليل خالد دودين عن اهمية افتتاح العام الدراسي من هذه المنطقة معبرا عن اهتمام المحافظة بمثل هذه المناطق التي تجسد اروع ايات التحدي والصمود، وان منطقة غوين منطقة تعاني من ويلات الاحتلال وهجمة استطيانية ممنهجة فهي منطقة مستهدفة تستحق ان تتضافر كافة الجهود الرسمية والشعبية والمجتمع المحلي من اجل توفير مقومات الصمود والبقاء.

وثمّن دور مديرية التربية والتعليم في جنوب الخليل وكافة المؤسسات الداعمة لهذه المنطقة.

وأضاف ابو هليل:" جئنا اليوم لافتتاح العام الدراسي الجديد من مدرسة غوين الاساسية المختلطة التي واجهت كافة اشكال التنكيل والمضايقات والقمع من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، قررنا ان يكون الافتتاح من مدرسة غوين التي تضم 4 شعب صفية و8 موظفين و12 طالبا وطالبة لنرسل رسالة لاهل المنطقة أننا معكم فانتم تستحقون كل الدعم والاسناد ولنرسل رسالة للاحتلال أننا باقون على هذه الارض ولن نرحل عنها."

واضاف ان وزارة التربية والتعليم كانت سباقة دوما في فتح المدارس ودعم المنطاق النائية وكان هذا واضحا في مسافر يطا وحتى هذه المدرسة من اجل تعزيز صمود الانسان وتشبثه بارضه، موجها رسالة لكافة المؤسسات من اجل دعم المناطق النائية ومدارسها، مباركا افتتاح العام الدرسي الجديد من مدرسة غوين الاساسية المختلطة، شاكرا جميع المؤسسات التي شاركت في الافتتاح.

وتخلل حفل الافتتاح توزيع حقائب مدرسية وقرطاسية مقدمة من محافظة الخليل ،ومن الجدير بالذكر انه انتظم اليوم في صفوف مديرية تربية جنوب الخليل 49 الف طالب وطالبة موزعين على 155 مدرسة من ضمنهم 9 مدارس جديد تم افتتحها هذا العام ،حيث التحق بالصف الاول الاساسي 5300 طالب وطالبة.